مقتل ثلاثة جنود أميركان و16 عراقيا في هجمات متفرقة   
الخميس 1429/2/15 هـ - الموافق 21/2/2008 م (آخر تحديث) الساعة 3:58 (مكة المكرمة)، 0:58 (غرينتش)
انفجار المقدادية بمحافظة ديالى أدى إلى مقتل وإصابة 25 شخصا (الأوروبية)
 
أعلنت القوات الأميركية أن ثلاثة جنود أميركيين لقوا مصرعهم في تفجير عبوة ناسفة استهدفت حافلتهم شمال غرب بغداد أول أمس الثلاثاء.
 
ولم يكشف بيان للجيش الأميركي تفاصيل أخرى عن الهجوم الذي رفع خسائر القوات الأميركية في العراق منذ غزوه في مارس/ آذار 2003 إلى 3966 قتيلا، 22 منهم قتلوا هذا الشهر.
 
وفي الجانب العراقي أعلنت مصادر أمنية مقتل 16 شخصا وإصابة عشرات آخرين في هجمات متفرقة أمس الأربعاء، بينها هجوم انتحاري بحزام ناسف في  المقدادية شمال شرق بغداد أدى إلى مقتل وإصابة العديد من الأشخاص.
 
وصرح قائد العمليات الأمنية بمحافظة ديالى العميد راغب العميري أن انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا فجر نفسه في سوق المقدادية الشعبي، ما أسفر عن مقتل عشرة أشخاص وإصابة 15 آخرين.
 
وقبل ذلك بقليل ذكرت مصادر عراقية مقتل أربعة من عناصر الشرطة وامرأة وإصابة عدد من الأشخاص في هجومين أحدهما انتحاري بمنطقة الفاروق بلدة تلعفر شمال غرب الموصل (370 كلم شمال بغداد) والآخر في حي المثنى.
 
وفي بغداد قتل شخص وأصيب ثمانية -منهم سمير سليم العطار وكيل وزير العلوم والتقنية- في هجوم بعبوة ناسفة في حي زيونة، كما عثرت الشرطة على ثلاث جثث في أجزاء متفرقة من العاصمة.
 
وفي الضلوعية شمال بغداد أصيب ثلاثة شرطيين في هجوم لمسلحين. وفي سامراء قال مجلس الصحوة إنه قتل مهاجمين انتحاريين كانا يرتديان سترتين ناسفتين اقتربا من حاجز تفتيش لهم.
 
أفرجت السلطات العراقية عن 57 سجينا(الفرنسية) 
إطلاق سجناء

وفي تطور آخر أفرجت السلطات العراقية عن نحو 57 محتجزا من معتقلات خاضعة لإدارة عراقية في بلدة بعقوبة شمالي بغداد أمس الأربعاء.
 
وذكر قائد شرطة بعقوبة غانم القريشي أن هذه هي الدفعة الثالثة من السجناء الذين أطلق سراحهم هذا الشهر، وقال إن هؤلاء لم تثبت إدانتهم.
 
من جهة أخرى أعلنت الشرطة الأربعاء أن دبابات وطائرات و40 ألفا من رجال الجيش والشرطة يجري نشرهم في مدينة كربلاء (110 كلم جنوبي بغداد) قبل احتفالات ذكرى الأربعين على يوم عاشوراء.
 
ويجري استخدام الدبابات في المدينة للمرة الأولى منذ غزو العراق عام 2003.
 
وقال قائد الشرطة اللواء رعد شاكر إن قوات الجيش والشرطة التي ستنشر ستشمل 400 قناص وثلاثة آلاف من شرطة مكافحة الشغب، وسيكون هناك 600 من الموظفات سيقمن بتفتيش النساء.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة