مجاهدي خلق تعلن صد هجوم إيراني جنوب العراق   
الاثنين 1423/1/5 هـ - الموافق 18/3/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

أفراد من مجاهدي خلق يتفحصون سيارة تعرضت لهجوم صاروخي إيراني جنوب شرق بلدة العمارة العراقية (أرشيف)
أعلنت منظمة مجاهدي خلق الإيرانية المعارضة اليوم أن مقاتليها أفشلوا محاولة قام بها من وصفتهم بأنهم عملاء للنظام الإيراني بهدف الهجوم على معسكر حبيب في جنوب العراق.

وقالت المنظمة في بيان لها "تم إفشال محاولة إرهابية قام بها إرهابيون أرسلهم نظام الملالي لاستهداف معسكر حبيب التابع لجيش التحرير الوطني الإيراني الواقع شمالي مدينة البصرة".

وذكر بيان الحركة المعارضة المسلحة أن من نفذوا المحاولة يعملون لحساب "المخابرات" الإيرانية وأنهم دخلوا الأراضي العراقية بهدف الهجوم بمدافع الهاون، غير أن حراس المعسكر أحبطوا خطة الهجوم.

وأشار البيان إلى هرب "العملاء" إلى داخل الأراضي الإيرانية تاركين وراءهم أسلحة ومعدات ذكر منها أربع قذائف هاون عيار 82 ملم وستة من أغطيتها.

وبعدما أشارت المنظمة الإيرانية المعارضة إلى أن "هذا الهجوم الفاشل هو السادس والثلاثين بعد المائة التي شنها نظام الملالي في الأراضي العراقية منذ عام 1993"، شددت في بيانها على "حق الرد المحتم والدفاع عن النفس".

ودعت مجاهدي خلق الإيرانية الأمين العام للأمم المتحدة كوفي أنان إلى "إدانة الجرائم الإرهابية التي يرتكبها نظام الملالي واتخاذ قرارات ملزمة ضده ".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة