اعتقال 13 فلسطينيا بالضفة وغزة   
الثلاثاء 25/1/1433 هـ - الموافق 20/12/2011 م (آخر تحديث) الساعة 13:04 (مكة المكرمة)، 10:04 (غرينتش)

جنديان إسرائيليان يعتقلان شابا في الضفة الغربية قبل ستة أشهر (الجزيرة نت)

اعتقل الجيش الإسرائيلي 13 فلسطينيا فجر اليوم الثلاثاء في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن الاعتقالات شملت مطلوبين يشتبه في ضلوعهم في تنفيذ هجمات على أهداف إسرائيلية.

وأضافت أن سبعة فلسطينيين اعتقلوا في مدينة جنين، واثنين في قرية دوما قضاء رام الله، والعاشر في مدينة الخليل.

وفي قطاع غزة، قال شهود إن القوات الإسرائيلية اعتقلت ثلاثة فتية خلال محاولتهم التسلل عبر الشريط الحدودي شرق مخيم البريج بهدف العمل داخل إسرائيل.

وأضافوا أن قوات إسرائيلية انتشرت في المنطقة وسط تحليق مروحيات، ولاحقت الفتيان الثلاثة وتمكنت من اعتقالهم قرب السياج الأمني.

مؤسسة "الضمير" التي تعنى بشؤون الأسرى الفلسطينيين، ذكرت أن الاحتلال الإسرائيلي اعتقل ما يزيد على 20 مواطنا مقدسيا منذ إعلان افتتاح معبر "شعفاط" العسكري الجديد شمالي مدينة القدس المحتلة قبل أسبوع

اعتقالات بالقدس المحتلة
من جانب آخر ذكرت مؤسسة "الضمير" التي تعنى بشؤون الأسرى الفلسطينيين، أن الاحتلال الإسرائيلي اعتقل ما يزيد على 20 مواطنا مقدسيا منذ إعلان افتتاح معبر "شعفاط" العسكري الجديد شمالي مدينة القدس المحتلة قبل أسبوع.

وأوضحت المؤسسة في بيان أن حملة الاعتقالات تصاعدت بشكل ملحوظ منذ افتتاح المعبر الجديد الذي يفصل بين مخيم شعفاط والأحياء المحيطة به عن مدينة القدس.

وأشارت "الضمير" إلى أن الأسبوع الأخير شهد تصعيدا واضحا في اعتداءات قوات الاحتلال ضد أطفال وشباب مخيم شعفاط حيث اعتدت بالضرب على عدد منهم واعتقلت آخرين بتهم رشق الحجارة والاعتداء على أفراد الشرطة الإسرائيلية ومحاولة إعاقة عملهم، فضلا عن المشاركة في المظاهرات والمسيرات الاحتجاجية.

وتأتي هذه الاعتقالات بعد يومين من إطلاق السلطات الإسرائيلية 548 أسيرا فلسطينيا وأردنييْن في إطار الدفعة الثانية من صفقة التبادل مع حركة المقاومة الإسلامية (حماس).

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة