رايس تدعو الوفدين الإسرائيلي والفلسطيني لزيارة واشنطن   
الخميس 1429/6/23 هـ - الموافق 26/6/2008 م (آخر تحديث) الساعة 0:23 (مكة المكرمة)، 21:23 (غرينتش)
عريقات مستقبلا رايس في زيارتها الأخيرة إلى رام الله (الفرنسية-أرشيف)
أعلن مسؤول فلسطيني رفيع المستوى أن وزيرة الخارجية الأميركية كوندوليزا رايس دعت الوفدين الإسرائيلي والفلسطيني لزيارة واشنطن الشهر المقبل، وذلك في إطار المساعي الأميركية لدفع مفاوضات السلام المتعثرة بين الجانبين.
 
فقد أكد كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات في تصريح إعلامي الأربعاء أن الوزيرة رايس وجهت الدعوة رسميا لوفدي المفاوضات الإسرائيلي والفلسطيني الثلاثاء على هامش مؤتمر دعم الشرطة والقضاء في الضفة الغربية الذي عقد في ألمانيا.
 
وكان عريقات صرح الثلاثاء من برلين بأن رايس جددت أثناء لقائها بالوفدين على "تأكيد موقف الرئيس الأميركي جورج بوش بضرورة التوصل الى اتفاق سلام قبل نهاية ولايته الرئاسية رغم كل الصعاب التي تعترض المفاوضات".
 
ووصف عريقات الاجتماع الذي ضم رايس ورئيسي الوفدين الفلسطيني والإسرائيلي بالجدي، لافتا إلى أن المفاوضات بين الجانبين تركزت في المرحلة السابقة على "ضرورة وقف الاستيطان فورا وان تلتزم إسرائيل بقرارات الشرعية الدولية وخريطة الطريق".
  
وتأتي الدعوة الأميركية في إطار مساعي إدارة الرئيس بوش للضغط على الطرفين لتحقيق تقدم ملموس والاتفاق على إطار عام للحل السياسي قبل نهاية العام الجاري، وذلك من أجل تحقيق رؤية الرئيس بوش بإقامة دولة فلسطينية إلى جانب إسرائيل.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة