مان يونايتد يتطلع لانتزاع المركز الرابع   
الاثنين 1437/8/3 هـ - الموافق 9/5/2016 م (آخر تحديث) الساعة 20:40 (مكة المكرمة)، 17:40 (غرينتش)
يسعى مانشستر يونايتد لاستغلال الفرصة السانحة أمامه كي ينتزع من مانشستر سيتي المركز الرابع في الدوري الإنجليزي الممتاز المؤهل إلى دوري الأبطال الموسم المقبل عندما يحل ضيفا على ويستهام الثلاثاء في مباراة مؤجلة من المرحلة الـ35.

واعتبر مدرب مانشستر يونايتد الهولندي لويس فان خال أن المهمة لن تكون سهلة أمام فريقه لأن "ويستهام فريق ممتاز، لقد واجهنا صعوبات كبيرة حتى فزنا عليه على ملعبه 2-1 في مسابقة الكأس الشهر الماضي، ولذا أتوقع مواجهة صعبة من جديد". وتابع "الأمور أمست في أيدينا، ويتعين علينا استغلال الفرصة".

وكان مانشستر سيتي سقط في فخ التعادل على أرضه مع أرسنال 2-2 أمس الأحد في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الأخيرة لتبقى الأمور في يد غريمه التقليدي الذي إذا فاز على ويستهام ثم بملعبه على بورنموث في المرحلة الأخيرة الأحد المقبل يضمن المشاركة في الدور التمهيدي لمسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بغض النظر عن نتيجة مباراة مانشستر سيتي مع مضيفه سوانسي سيتي في ختام الدوري.

ومن المتوقع أن يعود إلى صفوف الفريق المهاجم ماركوس راشفورد الذي قرر فان خال إراحته خلال المباراة ضد نوريتش سيتي السبت الماضي (1-صفر)، في حين يحوم الشك حول مشاركة زميله في خط الهجوم الفرنسي أنطوني مارسيال الذي أصيب خلال الاستعداد قبل انطلاق مباراة نوريتش سيتي.

في المقابل، حقق ويستهام موسما رائعا، وكان حتى المرحلة الـ36 يحتل المركز الخامس قبل أن يسقط على ملعبه أمام سوانسي سيتي 1-4 السبت ليتراجع إلى المركز السابع وذلك بعد فوز ساوثهامبتون وليفربول على توتنهام وواتفورد على التوالي.

يذكر أن مانشستر يونايتد بلغ نهائي الكأس ليلاقي كريستال بالاس في 21 الحالي على ملعب ويمبلي.

وسيتأهل صاحب المركز السابع في الدوري إذا لم يحتل مانشستر سيتي أحد المراكز الأربعة الأولى، إلى الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" بشرط فوز مانشستر يونايتد في نهائي الكأس.

وتكتسي المباراة أهمية بالغة لويستهام لأنها الأخيرة على ملعبه قبل الانتقال إلى الملعب الأولمبي الذي يتسع لـ60 ألف متفرج اعتبارا من الموسم المقبل.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة