الأخضر يبدأ معسكره في إيطاليا استعدادا للمونديال   
الثلاثاء 1422/12/20 هـ - الموافق 5/3/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
يأمل مشجعو الفريق السعودي في أن
يحقق الأخضر نتائج طيبة في كأس العالم

يبدأ المنتخب السعودي لكرة القدم المسمى بالأخضر في إقامة معسكره التدريبي في مدينة كوفرتشانو الإيطالية غدا الأربعاء ويستمر لمدة 16 يوما ضمن استعداداته لخوض نهائيات كأس العالم في كوريا الجنوبية واليابان المقرر إقامتها في الفترة من 31 مايو/ أيار إلى 30 يونيو/ حزيران المقبلين.

واختار مدرب المنتخب ناصر الجوهر 22 لاعبا للمعسكر هم محمد الخوجلي ومبروك زايد وهادي الدوسري وأحمد الدوخي ومحمد شليه وصالح الصقري وأحمد الجهوي ومحسن الحارثي وعبدالله سليمان وفيصل العبيلي وعبدالله الواكد ورضا تكر وعمر الغامدي وإبراهيم ماطر ومحمد نور وخميس العويران ووليد الجيزاني وسعد الزهراني ومحمد الحرشان وعبدالله الجمعان وعبد العزيز الخثران والحسن اليامي.

وسيلتحق ثلاثي الهلال سامي الجابر ومحمد الدعيع ونواف التمياط فور انتهاء مشاركتهم مع فريقهم في كأس الكؤوس العربية الثانية في تونس بالمنتخب الاثنين القادمة في حال تأهل الهلال إلى المباراة النهائية, وقبل ذلك في حال لم يتأهل.

ولن يتمكن لاعبا الأهلي طلال المشعل وصالح المحمدي من المشاركة في المعسكر أيضا وسيلتحقان بالمنتخب فور عودته إلى جدة قبل المباراة الودية مع الأروغواي في 27 مارس/ آذار الحالي.

وسيخوض المنتخب ثلاث مباريات في إيطاليا, يبدؤها في 10 مارس/ آذار ضد بلغاريا, والثانية في 14 ضد جنوب أفريقيا, والثالثة في 20 منه ضد أستونيا, ولكن في حال تعثر إقامة لقاءي بلغاريا أو أستونيا, فإن إدارة المنتخب وضعت البدائل حيث سيلتقي الأخضر حينها مع فريقين إيطاليين وتردد اسم فريقي ميلان أو فيورنتينا.

وأعرب الجوهر عن ارتياحه لجاهزية اللاعبين البدنية قائلا "لقد بلغت لياقتهم درجة
عالية ستسهل مهمتي في المعسكر حيث سأركز على النواحي الفنية البحتة كما ستكثف التدريبات لإعداد المنتخب بالصورة المطلوبة قبل الدخول في كأس العالم التي نسعى فيها إلى تشريف الكرة السعودية والعربية".

واعتبر الجوهر أن "غياب خمسة دوليين عن المعسكر لن يؤثر كثيرا على أدائهم لأنهم من أفضل اللاعبين حاليا على المستوى العربي والآسيوي وهم قادرون على التأقلم مع بقية زملائهم بسرعة".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة