نادال يهزم فيريرو ويفوز ببطولة برشلونة للتنس   
الاثنين 1426/3/17 هـ - الموافق 25/4/2005 م (آخر تحديث) الساعة 15:33 (مكة المكرمة)، 12:33 (غرينتش)

نادال يحمل الكأس في مشهد تكرر أربع مرات هذا العام (رويترز)


واصل الإسباني الشاب رافايل نادال صعوده في عالم التنس ونجح في الفوز  بلقب بطولة برشلونة الإسبانية الدولية بتغلبه في المباراة النهائية على مواطنه خوان كارلوس فيريرو بثلاث مجموعات نظيفة 6-1 و7-6 و6-3.
 
وقدم نادال المصنف ثامنا بداية قوية في المباراة التي جرت مساء الأحد حيث فاز بالمجموعة الأولى بسهولة واضحة 6-1 لكنه واجه مقاومة شرسة في المجموعة الثانية التي وصلت نتيجتها إلى التعادل 6-6 قبل أن ينتزع اللاعب الشاب الفوز بها بعد شوط فاصل.
 
وعاود نادال البالغ من العمر 18 عاما فرض سيطرته في المجموعة الثالثة ليفوز بها 6-3 وينهي اللقاء لمصلحته في ساعتين و55 دقيقة، ليفوز بلقب البطولة البالغ مجموع جوائزها 850 ألف يورو.
 
وهذا هو اللقب الخامس لنادال خلال مسيرته الاحترافية والثاني على التوالي بعد دورة مونت كارلو الأحد الماضي, والرابع هذا العام بعد أن توج بطلا لدورتي كوستا دي سويب البرازيلية وأكابولكو المكسيكية في فبراير/شباط الماضي.

في المقابل, فشل فيريرو, وصيف بطل عام 2000 وبطل عام 2001, في الثأر لخسارته أمام نادال في بطولة فالنسيا قبل ثلاثة أسابيع وبات بالتالي بعيدا عن الألقاب التي غابت عنه فترة طويلة بسبب غيابه عن الملاعب بداعي الإصابة.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة