قطر تعتزم تعديل حلبة الوسيل لاستضافة تجارب الفورمولا   
السبت 1429/11/11 هـ - الموافق 8/11/2008 م (آخر تحديث) الساعة 18:27 (مكة المكرمة)، 15:27 (غرينتش)

كشف رئيس الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية ناصر بن خليفة العطية عن إجراء تعديلات على حلبة الوسيل القطرية لكي تلبي شروط استضافة تجارب سيارات الفورمولا واحد.

وقال العطية "سنعدل بعض مرافق حلبة الوسيل لكي نستوفي الشروط التي اتفق عليها الاتحادان الدوليان للسيارات والدراجات النارية بشأن الحلبات التي تشهد استخداما مزدوجا للسيارات والدراجات".

وفي حين تكون المساحات المحيطة بمسار حلبات الفورمولا واحد في مجملها مغطاة بالإسفلت، فإنها في حلبات الدراجات النارية مليئة بالحصى لكي تجنب الدراجين التعرض للاحتراق حين سقوطهم.

وأشار رئيس الاتحاد القطري إلى أن التعديل سيستغرق بين ثمانية أشهر وتسعة، وسينجز التعديل وفق الشروط المطلوبة قبل فبراير/ شباط 2010، حيث ستجهز الحلبة تماما لاستضافة تجارب فرق الفورمولا واحد من إطارات وفرامل ومحركات وأمور تكنولوجية.

وانضمت قطر منذ العام 2004 إلى الدول التي تستضيف إحدى مراحل بطولة العالم للدراجات النارية على حلبة الوسيل، فضلا عن سباقات في بطولة العالم للسوبر بايك أيضا وبطولة العالم للقدرة والتحمل.

وقد جهز وقت سابق من هذا العام مسار الحلبة القطرية بالإنارة، ما يسمح بإقامة السباقات الليلية عليها للمرة الأولى في تاريخ هذه الرياضة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة