أردوغان يبحث تطورات اليمن باتصال هاتفي مع ملك السعودية   
الجمعة 1436/6/7 هـ - الموافق 27/3/2015 م (آخر تحديث) الساعة 16:42 (مكة المكرمة)، 13:42 (غرينتش)

أجرى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اتصالا هاتفيا مع ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز، أعرب فيه عن قلقه البالغ من خطوات جماعة الحوثي في اليمن، وقالت مصادر إن الملك أطلع الرئيس على سير عملية عاصفة الحزم التي تقودها الرياض ضد الحوثيين.

وأكد أردوغان لـ بن عبد العزيز أن المجتمع الدولي يشعر بالقلق من المواقف والخطوات التي اعتبر أنها تهدد أمن واستقرار المنطقة، ووحدة اليمن وسلامته. وأشار إلى ما وصفه بانتهاك الحوثيين لقرارات مجلس الأمن الدولي والاتفاقيات التي تم التوصل إليها في اليمن.

وأطلع الملك سلمان الرئيس أردوغان على التطورات الأخيرة بشأن "عاصفة الحزم" التي تشارك فيها عشر دول بقيادة السعودية ضد الحوثيين باليمن، وفق ما أوردته وكالة الأناضول ووكالة دوغان.

وقالت وكالة الأناضول إن أردوغان وبن عبد العزيز أكدا خلال الاتصال على التزامهما برفع مستوى العلاقات الثنائية إلى أعلى المستويات.

وقد واصلت طائرات التحالف العشري في إطار "عاصفة الحزم" غاراتها لليوم الثاني على التوالي، فاستهدفت المجمع الرئاسي بصنعاء الخاضع لسيطرة الحوثيين ومخازن أسلحة بألوية الصواريخ بفج عطان جنوبي صنعاء، وضربت منصة للصواريخ ومضادات الدفاع الجوي بمأرب (شمال شرق صنعاء) بالإضافة إلى أهداف أخرى.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة