بايرن ميونيخ يعسكر في الدوحة   
الاثنين 1432/1/28 هـ - الموافق 3/1/2011 م (آخر تحديث) الساعة 16:04 (مكة المكرمة)، 13:04 (غرينتش)
لاعبو بايرن ميونيخ خلال تدريبهم بأكاديمية أسباير في العاصمة القطرية (الفرنسية)

بدأ فريق بايرن ميونيخ حامل لقب الدوري وكأس ألمانيا لكرة القدم معسكرا تدريبيا في العاصمة القطرية الدوحة بدعوة من أكاديمية التفوق الرياضي "أسباير" وذلك ضمن استعداداته لاستئناف المنافسات المحلية عقب انتهاء العطلة الشتوية الحالية.
 
ووصل الفريق الألماني إلى الدوحة أمس الأحد وأجرى حصته التدريبية الأولى على ملاعب أسباير. علما بأنه سيخوض مباراة ودية السبت المقبل مع أحد الأندية القطرية.

وأشاد مدرب بايرن ميونيخ، الهولندي لويس فان غال، بمعسكر الدوحة وقال إنه يمثل فرصة جيدة للفريق خاصة في ظل المناخ الدافىء في قطر، في حين أن الثلج والصقيع يضربان القارة الأوروبية الفترة الحالية.

وعبر المدرب عن ثقته في قدرة فريقه على العودة لمكانته الطبيعية والمنافسة على لقب الدوري المحلي رغم احتلاله المركز الخامس، وتخلفه بفارق 14 نقطة عن المتصدر الحالي فريق بروسيا دورتموند.

لا تعاقدات
على صعيد آخر، نقلت صحيفة "بيلد" الألمانية عن رئيس بايرن ميونيخ كارل هاينتس رومينيغه أن النادي لا يعتزم التعاقد مع أي لاعب جديد خلال فترة الانتقالات الشتوية.

ويأتي ذلك بعد ساعات من إعلان المدرب فان غال أن النادي بصدد ضم مهاجم خلال الأيام المقبلة، لكن رومينيغه قال إن المدرب كان يشير إلى الهولندي أريين روبن الذي سيعود لصفوف الفريق بعد غياب عن الإصابة استمر عدة أشهر منذ كأس العالم الأخيرة التي اختتمت بجنوب أفريقيا في يوليو/ تموز الماضي.
 
وكان بايرن تعاقد مؤخرا مع لاعب الوسط البرازيلي لويس غوستافو قادما من فريق هوفنهايم مقابل 15 مليون يورو، ومن المتوقع ان يلتحق هذا اللاعب بزملائه الجدد في المعسكر التدريبي الجاري بالدوحة.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة