مقتل 24 من طالبان في غارتين شرق أفغانستان   
الأربعاء 1429/5/24 هـ - الموافق 28/5/2008 م (آخر تحديث) الساعة 21:15 (مكة المكرمة)، 18:15 (غرينتش)

طالبان تبنت الهجوم على قاعدة لقوات التحالف الدولي في أفغانستان (الفرنسية-أرشيف)

قتل 24 من عناصر حركة طالبان في الساعات الـ24 الماضية في غارتين جويتين منفصلتين على شرق أفغانستان حسب ما أعلن مصدر رسمي أفغاني.

واستهدفت الغارة الأعنف ليلة الثلاثاء -حسب الناطق باسم ولاية بكتيكا روح الله سامون- مجموعة من مسلحي طالبان في الولاية الواقعة على الحدود مع باكستان.

وأضاف سامون أن 17 من عناصر طالبان ومدنيين بينهما امرأة مسنة قتلوا في القصف.

دعم جوي
ومن جانبه أكد التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة في بيان أنه قدم "دعما جويا لهجوم على متمردين كانوا يطلقون النار على مواقع قوات التحالف".

وأضاف البيان أن القوات الدولية قصفت موقعين لمسلحي طالبان في وادي كورنغال بولاية كونر شرق البلاد، مما أسفر عن سقوط ما لا يقل عن سبعة قتلى من طالبان.

وكان تفجيران انتحاريان وقعا اليوم في أفغانستان أوديا بحياة شخص وجرحا سبعة آخرين.

وقال مسؤول أمني إن أحد الانفجارين استهدف مركبة للشرطة الأفغانية في مدينة عسكر غاه عاصمة ولاية هلمند جنوب البلاد.

تبني طالبان
أما الانفجار الثاني فوقع في مدخل قاعدة للقوات الأجنبية والأفغانية في ولاية خوست جنوب شرقي البلاد بعد أن أطلق حراس النار على مركبة تقل انتحاريين يرتديان الزى العسكري، وتسبب في إصابة جنديين بجروح بحسب المسؤولين بالإقليم.

وقد أعلنت حركة طالبان مسؤوليتها عن الهجوم، وقال المتحدث باسمها ذبيح الله مجاهد إن أحد أنصار الحركة فجر سيارة جيب معبأة بالمتفجرات خارج القاعدة.

من جهتها أكدت القوات الأميركية وقوات حلف شمال الأطلسي (الناتو) وقوع "حادث" في القاعدة ولكنهما قالتا إنه من المبكر تحديد ما حدث.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة