برشلونة يقصي ميلان وتأهل بايرن   
الأربعاء 1433/5/12 هـ - الموافق 4/4/2012 م (آخر تحديث) الساعة 2:45 (مكة المكرمة)، 23:45 (غرينتش)
بلاوغرانا هز شباك روسونيري بثلاثة أهداف (رويترز)

فرض الأرجنتيني ليونيل ميسي نفسه مجددا نجما لقمة مباريات دور الثمانية وأهدى فريقه برشلونة الإسباني حامل اللقب التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بمساهمته في الفوز على ضيفه ميلان الإيطالي 3-1 مساء الثلاثاء. من جهته جدد بايرن ميونيخ الألماني فوزه بثنائية نظيفة على مرسيليا الفرنسي وعبر كما كان منتظرا إلى الدور القادم.

على ملعب "كامب نو"، سجل ميسي (11 و41 من ركلتي جزاء) وأندريس إينيستا (53) أهداف برشلونة حامل اللقب أربع مرات آخرها العام الماضي، وأنطونيو نوتشرينو (32) هدف "روسونيري" صاحب المركز الثاني في سجل الأبطال (7 مرات)، ليبلغ النادي الكاتالوني نصف النهائي للمرة الخامسة على التوالي ويعادل الإنجاز القياسي المسجل باسم غريمه ريال مدريد بين 1956 و1960.

ورفع ميسي رصيده إلى 51 هدفا في المسابقة فتقدم على الفرنسي تييري هنري (50)، ولم يعد يتفوق عليه سوى الإسباني راوول غونزاليس (71 هدفا) وفان نيستلروي (56). يذكر أن ميسي توج هدافا للمسابقة في المواسم الثلاثة الأخيرة.

وكان الفريقان قد تعادلا سلبا الأربعاء الماضي على ملعب "سان سيرو" في ميلانو، ليلتقي برشلونة في نصف النهائي المتأهل من مواجهة تشلسي الإنجليزي وبنفيكا البرتغالي (1-صفر ذهابا) اليوم الأربعاء.

وعزز برشلونة سجله الكبير على ملعبه كامب نو في الدور ربع النهائي حيث حقق 12 فوزا في 14 مباراة، في حين عجز الفريق الإيطالي عن تجريد الإسبان من اللقب وانتزاع تعادل إيجابي على غرار مباراة الفريقين في ذهاب الدور الأول عندما أرغم "البلاوغرانا" على التعادل 2-2.

واكتست مواجهة العملاقين طابعا مميزا للغاية لعدة أسباب، وأبرزها أنها تجمع بين عدة لاعبين من ميلان وفريقهم السابق برشلونة وعلى رأسهم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الذي دافع عن ألوان النادي الكاتالوني موسم 2009-2010.

ثنائية بايرن كانت بتوقيع الكرواتي (يسار)
إيفيكا أوليتش (رويترز)

تأهل منطقي
وفي المواجهة الثانية، كما كان منتظرا، تأهل بايرن ميونيخ الألماني بعد أن جدد فوزه على ضيفه مرسيليا الفرنسي في ميونيخ، بثنائية نظيفة سجلها الكرواتي إيفيكا أوليتش (13 و37).

على ملعب أليانز أرينا التي ستقام عليه المباراة النهائية في 19 مايو/ أيار المقبل، وفي جو ممطر، حقق بايرن فوزا ثانيا على الفريق الفرنسي بعد أن هزمه 2-صفر ذهابا في عقر داره بملعب الفيلودروم الأربعاء الماضي.

وسيضرب بايرن موعدا في دور الأربعة مع ريال مدريد الإسباني أو أبويل القبرصي (ذهابا 3-صفر) اللذين يلتقيان إيابا مساء اليوم في العاصمة الإسبانية.

ولم يخدم الحظ مرسيليا، الفريق الفرنسي الوحيد الذي توج باللقب مرة واحدة كانت عام 1993 على ملعب مدينة ميونيخ بالذات، عندما كان مدربه الحالي ديدييه ديشان قائدا له وهو لاعب، في حين لا يزال الفريق البافاري يمني النفس ببلوغ النهائي واللعب على أرضه والتتويج باللقب للمرة الخامسة، علما بأنه حل وصيفا أكثر من مرة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة