قطر تشارك بأولمبياد البرازيل بأكبر بعثة في تاريخها   
الثلاثاء 20/7/1437 هـ - الموافق 26/4/2016 م (آخر تحديث) الساعة 19:03 (مكة المكرمة)، 16:03 (غرينتش)
أعلنت اللجنة الأولمبية القطرية اليوم الثلاثاء عن المشاركة بأكبر بعثة في تاريخ قطر في الألعاب الأولمبية في النسخة المقبلة المقررة بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية من 5 إلى 21 أغسطس/آب المقبل.

وقال الأمين العام للجنة ثاني الكواري في مؤتمر صحفي إن البعثة القطرية تعد الأكبر بتأهل 34 لاعبا ولاعبة رسميا حتى الآن يمثلون ست اتحادات، وهي كرة اليد والسباحة والرماية والفروسية وألعاب القوى وكرة الطاولة.

وأوضح أن العدد مرشح للارتفاع في المرحلة المقبلة لوجود بعض المشاركات القطرية في عدد من البطولات المؤهلة للأولمبياد"، واعتبر "أن التأهل للأولمبياد في حد ذاته يمثل إنجازا".

وتضم البعثة ست رياضيين في ألعاب القوى هم معتز برشم ومحمد القرني وأشرف الصيفي وعبد الإله هارون وفيمي سيون ومصعب بله، وخمسة في الفروسية هم علي الرميحي والشيخ خالد بن علي آل ثاني وخالد العمادي وفالح العجمي وباسم حسن، إلى جانب السباحة ندى محمد التي تشارك للمرة الثانية بعد لندن 2012 والسباح نوح الخليفي بطل العرب والخليج، واللاعب لي بينغ في كرة الطاولة، والراميين ناصر العطية وراشد المري، فضلا عن منتخب كرة اليد.

وكانت أكبر مشاركة لقطر هي مشاركتها في الألعاب الأولمبية في دورة برشلونة 1992 وضمت 28 لاعبا، علما بأن المشاركة الأولى لها في الأولمبياد كانت في لوس أنجلوس 1984.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة