حكام من البحرين والجزائر والمغرب بالمونديال   
الأربعاء 1435/3/15 هـ - الموافق 15/1/2014 م (آخر تحديث) الساعة 20:29 (مكة المكرمة)، 17:29 (غرينتش)
الحكم الأساسي جمال حيمودي سيمثل الجزائر في العرس الكروي العالمي (غيتي-أرشيف)
ستكون البحرين ممثلة للعرب إلى جانب الجزائر -التي تأهلت إلى العرس الكروي- والمغرب، فيما ستغيب فرنسا للمرة الأولى منذ 1974 عن لائحة حكام كأس العالم 2014 التي كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عنها اليوم بعد اجتماع لجنة الحكام التابعة له في زيوريخ.

وعينت لجنة الحكام في الفيفا التي يرأسها الإيرلندي الشمالي جيم بويس 25 طاقما تحكيميا ثلاثيا، وثمانية طواقم ثنائية للمساندة تمثل 43 دولة لإدارة المباريات.

وستكون البحرين ممثلة بالحكم الأساسي نواف شكر الله والمساعد الأول ياسر تلفت والمساعد الثاني إبراهيم سبت، فيما سيمثل الجزائر الحكم الأساسي جمال حيمودي والمساعد الثاني عبد الحق اتشيعلي، أما المغرب فسيمثله المساعد الأول روضان عشيق.

كما تضمنت القائمة تسعة حكام من أوروبا بينهم الإنجليزي هاوارد ويب الذي أدار نهائي مونديال 2010 بجنوب أفريقيا، وقد أشهر فيه 14 بطاقة صفراء وبطاقة حمراء واحدة.

كما تضمنت القائمة خمسة حكام من أميركا الجنوبية وأربعة من آسيا وثلاثة من أفريقيا وثلاثة من أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف) وواحدا من منطقة أوقيانوسيا.

ونفذ فيفا برنامجا شاملا لضمان أن يكون حكام المونديال البرازيلي على أتم الاستعداد لإدارة المباريات التي تبدأ في 12 يونيو/حزيران وتنتهي في 13 يوليو/تموز.

وقال الفيفا في بيان "استخدم الفيفا برنامجا شاملا بهدف ضمان اختيار أفضل العناصر للبطولة"، مضيفا "المعيار الأساسي في الاختيار هو شخصية كل منهم إضافة إلى قدراتهم في فهم اللعبة عن طريق قراءة المباريات، وفهم الخطط الفنية للفرق خلال المباريات".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة