إقبال كبير على شراء تذاكر مونديال 2006   
الأربعاء 1425/12/22 هـ - الموافق 2/2/2005 م (آخر تحديث) الساعة 16:09 (مكة المكرمة)، 13:09 (غرينتش)
أعلنت اللجنة المنظمة لكأس العالم 2006 في ألمانيا أنها باعت نصف مليون تذكرة عبر الإنترنت خلال الساعات الـ16 الأولى لعملية البيع مساء الثلاثاء.
 
وأوضح ناطق باسم اللجنة أن نحو 53 ألف مشجع حول العالم حجزوا نحو 300 ألف بطاقة لحضور المباريات من مجموع 812 ألف بطاقة ضمن المرحلة الأولى من بيع البطاقات والتي تنتهي في 31 مارس/ آذار المقبل، وكانت أغلب الطلبات المقدمة من داخل ألمانيا وترتكز أكثرها على المباراة النهائية للبطولة.
 
وستطرح 913 ألف تذكرة للبيع هذا العام من بين 2.93 مليون تذكرة هي إجمالي العدد المطروح، غير أن كل المنتخبات التي ستتأهل إلى البطولة وعددها 31 فريقا بخلاف المنتخب الألماني صاحب الأرض سيكون لها نصيب من التذاكر، ومن المقرر أن يجرى سحب على التذاكر في 15 أبريل/ نيسان المقبل.
 
ويسمح لكل مشجع طلب أربع تذاكر لكل مباراة بحد أقصى، وسبع مباريات ليكون إجمالي التذاكر التي يحق لكل مشجع الحصول عليها بحد أقصى 28 تذكرة من فئات الأسعار الأولى والثانية والثالثة.
 
بينما يسمح للمشجع بتذكرتين فقط في فئات الأسعار الأقل، وهي الفئة الرابعة التي يبلغ فيها سعر التذكرة 35 يورو، في حين يبلغ ثمن أعلى التذاكر سعرا وهي تذكرة مشاهدة المباراة النهائية للبطولة 600 يورو.
 
ولم تتحدد بعد هوية المتنافسين الذين سيتنافسون في الدور الأول من البطولة حيث لم يتأهل أي منتخب حتى الآن إلى النهائيات وستتحدد الفرق المتأهلة بنهاية التصفيات في نوفمبر/ تشرين الثاني على أن تجرى القرعة بين الفرق المتأهلة وعددها 32 منتخبا في مدينة لايبزج الألمانية في الخامس من ديسمبر/ كانون الأول المقبل.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة