ثبوت تناول الساعدي القذافي المنشطات   
الأربعاء 1424/9/11 هـ - الموافق 5/11/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

لقطة أرشيفية للساعدي القذافي قبل مباراة فريقه بيروجيا وفولسبورغ الألماني في كأس الإنتر توتو (لفرنسية)

أصبح الساعدي القذافي ثالث لاعب يثبت تعاطيه منشطات في الدوري الإيطالي هذا الموسم بعد أن أعلنت اللجنة الوطنية الأولمبية الإيطالية اليوم الأربعاء أن فحوصات أثبتت تناوله منشطات من مادة ناندرولون المحظورة.

وسبق أن اكتشف تعاطي كل من مهاجم إنتر ميلان السيراليوني محمد كالون للمادة ذاتها, ولاعب وسط بارما مانويلي بلازي لمادة نوراندروستيرون فأوقفا بدورهما حتى إشعار آخر.

وإذا جاءت نتيجة الفحص المضاد إيجابية فإن الساعدي يواجه عقوبة الإيقاف لفترة طويلة.

وكان الساعدي وهو نجل الزعيم الليبي العقيد معمر القذافي والذي يشغل منصب نائب رئيس الاتحاد الليبي, انضم إلى بيروجيا الإيطالي في الدرجة الأولى مطلع الموسم الحالي لكنه لم يشارك في صفوفه في أي مباراة.

وسبق للمدافع الهولندي ياب ستام لاعب لاتسيو والمدافع الإسباني الدولي السابق جوسيبب غوارديولا لاعب بريشيا الإيطالي سابقا والعربي القطري حاليا أن ثبت تناولهما منشطات من مادة ناندرولون قبل سنتين أيضا مما أدى إلى إيقافهما.

وأدى تعاقد بيروجيا مع القذافي إلى إستقالة الأخير من مجلس إدارة نادي يوفنتوس الإيطالي العريق لأن قوانين الاتحاد الإيطالي لكرة القدم تمنع أن يكون عضو مجلس إدارة أحد الأندية لاعبا في ناد آخر.

وكان الساعدي دخل مجلس إدارة نادي السيدة العجوز في أكتوبر/تشرين الأول 2002 باعتباره ممثلا للشركة العربية الليبية للاستثمارات الخارجية التي يترأسها والتي كانت تملك 7.5% من أسهم نادي يوفنتوس.

كما ترشح القذافي لرئاسة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم في الانتخابات المقررة في يناير/كانون الثاني المقبل في تونس على هامش كأس أمم أفريقيا 2004 قبل أن يعلن انسحابه لمصلحة الرئيس الحالي الكاميروني عيسى حياتو معتبرا أنه يريد تركيز جهوده لفريقه الجديد بيروجيا.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة