الروسية كوزنيتسوفا تفوز ببطولة الولايات المتحدة للتنس   
الاثنين 1425/8/19 هـ - الموافق 4/10/2004 م (آخر تحديث) الساعة 8:14 (مكة المكرمة)، 5:14 (غرينتش)

كوزنيتسوفا تتلقى التهنئة من مواطنتها ديمنتييفا (الفرنسية)

أصبحت لاعبة التنس سفتلانا كوزنيتسوفا أول روسية تفوز ببطولة الولايات المتحدة المفتوحة للتنس بعد أن نالت لقب فردي السيدات بفوزها على مواطنتها إلينا ديمنتييفا في نهائي روسي خالص بالبطولة الأميركية التي تعد آخر البطولات الأربع الكبرى للموسم الحالي.

وحققت كوزنيتسوفا المصنفة التاسعة أخيرا الأمل الذي كانت تسعى له بفضل بدايتها القوية التي مكنتها من حسم المجموعة الأولى بنتيجة 6-3 في أقل من نصف ساعة.

وفي المجموعة الثانية حاولت ديمنتييفا المصنفة السادسة معادلة النتيجة وتعادلت اللاعبتان 5-5 لكن كوزنيتسوفا (19 عاما) نجحت في الفوز بشوطين متتاليين لتنهي المجموعة 7-5 وتفوز باللقاء الذي استغرق 72 دقيقة.

وبهذا الفوز أكدت لاعبات روسيا سيطرتهن على قمة تنس السيدات للموسم الحالي حيث فزن بثلاث من البطولات الأربع الكبرى، وهو ما يحدث للمرة الأولى منذ 25 عاما عندما حققت الأميركيات كاثي جوردان وكريس إيفرت وتريسي أوستين إنجازا مماثلا.

وكانت الروسية أناستازيا مايسكينا قد فازت ببطولة فرنسا المفتوحة، بينما فازت مواطنتها ماريا شارابوفا ببطولة ويمبلدون الإنجليزية.

فيدرر على بعد خطوة واحدة من اللقب (الفرنسية)
نهائي الرجال

وفي منافسات الرجال سيكون عشاق التنس على موعد مع مواجهة قوية مساء اليوم بتوقيت الولايات المتحدة تجمع بين السويسري روجيه فيدرر المصنف الأول بين لاعبي العالم، والأسترالي ليتون هويت.

وتأهل فيدرر للنهائي إثر فوزه على البريطاني تيم هنمان المصنف الخامس بثلاث مجموعات نظيفة بواقع أشواط 6-3 و6-4 و6-4.

وهذا هو الفوز الثالث لفيدرر على هينمان خلال تسع مواجهات سابقة جمعت بينهما.

وكان هويت حامل اللقب عام 2001, تأهل في وقت سابق بتغلبه على السويدي يواكيم يوهانسون الثامن والعشرين بثلاث مجموعات نظيفة 6-4 و7-5 و6-3.

جدير بالذكر أن فيدرر يتطلع لنيل ثالث ألقابه الكبرى هذا الموسم بعدما فاز ببطولتي أستراليا المفتوحة وويمبلدون، بينما يسعى هويت للعودة إلى صدارة لاعبي التنس بعد أن تراجع كثيرا في الفترة الماضية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة