انتصارات لألمانيا وإسبانيا وهولندا   
السبت 1431/11/2 هـ - الموافق 9/10/2010 م (آخر تحديث) الساعة 5:11 (مكة المكرمة)، 2:11 (غرينتش)

المنتخب الألماني هزم نظيره التركي بثلاثة أهداف نظيفة (الفرنسية)

حققت منتخبات ألمانيا وإسبانيا وهولندا انتصارات مهمة مساء الجمعة، ضمن الجولة الثالثة للتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية المقبلة لكرة القدم (يورو 2012)، في حين اكتفى المنتخب الإيطالي بالتعادل مع مضيفه الإيرلندي الشمالي.

وجاء الانتصار الثالث على التوالي لألمانيا بالمجموعة الأولى للتصفيات بمذاق خاص حيث كان على حساب تركيا 3-صفر، في المباراة التي جمعت بينهما في الملعب الأولمبي بالعاصمة برلين، وحضرتها المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ورئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، كما حضرها أكثر من 34 ألف مشجع تركي.

وسجل أهداف المباراة كل من ميروسلاف كلوزه في الدقيقتين 42 و87، ومسعود أوزيل (التركي الأصل) في الدقيقة 79، ليرفع المنتخب الألماني رصيده إلى تسع نقاط في صدارة المجموعة الأولى، بينما تجمد رصيد المنتخب التركي عند ست نقاط في المركز الثالث بفارق الأهداف خلف النمسا التي فازت على أذربيجان 3-صفر.

وفي المجموعة الأولى أيضا، حقق المنتخب البلجيكي فوزه الأول بالتغلب على مضيفه منتخب كزاخستان 2-صفر، ليبقى الخاسر في ذيل المجموعة بلا رصيد من النقاط.

أما إسبانيا بطلة العالم، فقد حققت فوزها الثاني على التوالي وتغلبت على ليتوانيا 3-1، لتحتل بذلك المركز الأول في المجموعة التاسعة بست نقاط.

وسجل الأهداف الثلاثة لإسبانيا فيرناندو لورينتي في الدقيقتين 46 و56، وديفد سيلفا في الدقيقة 79، بينما سجل هدف ليتوانيا دارفيداس سيرناس في الدقيقة 54.

وفي المجموعة نفسها، استعادت التشيك توازنها بفوز صعب على ضيفتها أسكتلندا 1-صفر.

وفي المجموعة الخامسة حقق منتخب هولندا فوزه الثالث على التوالي بعدما تغلب على منتخب مولدوفا بهدف للمهاجم كلاس يان هونتلار، وانفرد بصدارة المجموعة برصيد تسع نقاط بفارق ثلاث نقاط أمام منتخبي السويد والمجر.

أما المنتخب المجري فاحتل المركز الثاني في المجموعة إثر فوزه العريض على ضيفه منتخب سان مارينو 8-صفر.

إسبانيا تغلبت على ليتوانيا وحققت
فوزها الثاني على التوالي (الفرنسية)
تعادل إيطاليا
ورغم تعادله بدون أهداف مع مضيفه منتخب إيرلندا الشمالية، انفرد المنتخب الإيطالي بصدارة المجموعة الثالثة بعدما رفع رصيده إلى سبع نقاط.

وتفصل إيطاليا نقطة واحدة أمام إستونيا التي حققت فوزا ثمينا على مضيفتها صربيا 3-1، بينما تجمد رصيد إيرلندا الشمالية عند ثلاث نقاط في المركز الخامس، وتغلب المنتخب السلوفيني على ضيفه منتخب جزر فارو 5-1.

وفي المجموعة الثانية حقق المنتخب الروسي فوزا ثمينا على مضيفه الإيرلندي 3-2، بينما عرقل المنتخب الأرميني انطلاقة ضيفه السلوفاكي في التصفيات وهزمه بنتيجة 3-1، في حين تغلب المنتخب المقدوني على مضيفه منتخب أندورا بهدفين نظيفين.

وقفز المنتخب اليوناني إلى صدارة المجموعة السادسة بتغلبه على ضيفه منتخب لاتفيا 1-صفر، ليتقاسم بعد هذا الفوز صدارة المجموعة مع نظيره الجورجي برصيد خمس نقاط لكل منهما، في حين تجمد رصيد منتخب لاتفيا عند ثلاث نقاط وتراجع إلى المركز الخامس بدلا من المنتخب اليوناني.

وفي المجموعة نفسها تغلب المنتخب الجورجي على ضيفه المالطي بهدف نظيف سجله اللاعب البديل ديفد سيرادزه بضربة رأس قبل نهاية اللقاء مباشرة.

وضاعف منتخب مونتنغرو (الجبل الأسود) من محنة ضيفه السويسري وتغلب عليه بهدف نظيف ضمن منافسات المجموعة السابعة، كما شهدت المجموعة نفسها فوز المنتخب البلغاري على مضيفه الويلزي بنفس النتيجة.

وعزز المنتخب النرويجي موقعه في صدارة المجموعة الثامنة بعد فوزه على مضيفه القبرصي 2-1، بينما انتزع المنتخب البرتغالي أول فوز له في التصفيات بتغلبه على ضيفه الدانماركي 3-1.

ويدين المنتخب البرتغالي بالفضل في الفوز لنجمه لويس ناني الذي سجل هدفين، بينما جاء الثالث عن طريق النجم كريستيانو رونالدو، وسجل للدانمارك المدافع البرتغالي ريكاردو كارفالو بالخطأ في مرمى فريقه.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة