تنظيم الدولة يتوعد فرنسا في شريط فيديو جديد   
السبت 25/4/1436 هـ - الموافق 14/2/2015 م (آخر تحديث) الساعة 14:39 (مكة المكرمة)، 11:39 (غرينتش)

بث تنظيم الدولة الإسلامية شريط فيديو جديدا بعنوان "رسالة إلى فرنسا" توعد فيها بشن عمليات جديدة في العاصمة باريس "لأن فرنسا تجاوزت كل الخطوط الحمر".

وتضمن الشريط رسالة إلى الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند وإلى الشعب الفرنسي، وكذلك إلى بلجيكا وإلى الناطقين باللغة الفرنسية عموما, قال فيها التنظيم إن "جنود الدولة الإسلامية منتشرون في كل مكان, والكابوس الحقيقي بدأ الآن لأن القتال الحقيقي بدأ الآن".

وقال التنظيم بالشريط الجديد إن هناك أعدادا كبيرة ممن سماهم جنود الدولة الإسلامية ينتظرون الأوامر للقيام بهجمات جديدة في باريس وبروكسل "ردا على الإساءة للرسول محمد صلى الله عليه وسلم".

وخاطب كذلك كل المسلمين الذين يتكلمون الفرنسية قائلا "لقد حان الوقت لتقرروا الاختيار, إنها معركة بين الإيمان والكفر, وبين الحق والباطل، وعليكم أن تختاروا مع من ستكونون".

يُذكر أن فرنسا تعرضت في يناير/كانون الثاني الماضي لسلسلة هجمات أدت لمقتل 17 شخصا على مدى ثلاثة أيام، بدأت بهجوم على صحيفة شارلي إيبدو احتجاجا على نشر الرسوم الكاريكاتيرية المسيئة للإسلام، ثم احتجاز مزدوج للرهائن بمطبعة خارج باريس ومتجر للأطعمة اليهودية, قبل أن تنتهي بمقتل المهاجمين.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة