قتلى في تفجيرات ببغداد وكركوك   
الأربعاء 1434/7/5 هـ - الموافق 15/5/2013 م (آخر تحديث) الساعة 22:53 (مكة المكرمة)، 19:53 (غرينتش)
موقع تفجير استهدف أحد أحياء بغداد قبل يومين (رويترز)
ضربت موجة تفجيرات بالسيارات المفخخة مدينتي بغداد وكركوك موقعة 20 قتيلا على الأقل، بينما قضى شخصان وأصيب آخرون في هجومين منفصلين جنوبي بغداد وفي مدينة الموصل.

وقالت مصادر طبية وأمنية في بغداد إن السيارات المفخخة استهدفت مناطق الكاظمية (شمال) والمشتل (شرق) وبغداد الجديدة (شرق) ومدينة الصدر (شرق) في أوقات متزامنة.

وقالت وكالة رويترز إن ثمانية قتلى قضوا في التفجيرات التي استهدفت أحياء بغداد، وإن 29 شخصا على الأقل أصيبوا بجروح، بينما أشار الشهود إلى أن سيارات الإسعاف هرعت بسرعة إلى أماكن الانفجارات.
 
كركوك
وجاءت هذه التطورات بعد انفجار سيارتين مفخختين اليوم في مدينة كركوك شمالي العراق، مما أدى إلى مقتل 12 شخصا على الأقل.
 
وقال ضابط رفيع في الشرطة إن ثمانية أشخاص -بينهم امرأة وطفلان- قتلوا وأصيب ثمانية آخرون بجروح في انفجار سيارة مفخخة.

وأضاف أن الانفجار وقع عند حوالي الساعة 15.00 بالتوقيت المحلي (12.00 بتوقيت غرينتش) في حي تسعين وسط كركوك، مشيرا إلى وقوع أضرار مادية بليغة في عدد كبير من المنازل.

وفي تطور لاحق انفجرت سيارة مفخخة أخرى كانت متوقفة على مقربة من الانفجار الأول لدى مرور موكب مدير شرطة بلدة كركوك العميد عادل زين العابدين، مما أسفر عن إصابة ثلاثة من أفراد حمايته بجروح.

ثم انفجرت عبوة ناسفة في المكان ذاته، مما أدى إلى مقتل أربعة أشخاص هما طفلان ووالداهما وإصابة تسعة آخرين بجروح.

الطارمية والموصل
من جهة أخرى قتل شرطي عراقي وأصيب أربعة آخرون بجروح اليوم في هجوم بدراجة نارية شمالي بغداد.

وقال مصدر أمني إن مسلحا هاجم بدراجة نارية مفخخة دورية للشرطة الاتحادية في قضاء الطارمية (40 كلم شمال بغداد)، مما أسفر عن مقتل أحد عناصرها وإصابة أربعة آخرين بجروح.

وفي هجوم آخر بالموصل (350 كلم شمال بغداد)، قال ضابط في الشرطة إن شرطيا قتل وأصيب آخران بجروح في انفجار عبوة ناسفة استهدف موكب ضابط في الشرطة برتبة عقيد، في ناحية حمام العليل جنوب الموصل.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة