قبول الصحافة الإلكترونية المنشورة في مسابقة بوليتزر   
الخميس 1426/11/8 هـ - الموافق 8/12/2005 م (آخر تحديث) الساعة 19:18 (مكة المكرمة)، 16:18 (غرينتش)
 
غير مجلس مسابقة بوليتزر الذي يمنح أرفع الجوائز الصحفية في الولايات المتحدة قواعد المسابقة بحيث تسمح للصحف بالمشاركة بمواد نشرت على الإنترنت.
 
وتجيء هذه الخطوة في وقت تواجه فيه وسائل الإعلام المطبوعة منافسة متنامية من الإنترنت والقنوات الإخبارية التلفزيونية التي تبث على مدار 24 ساعة يوميا والتي ثبت أنها أكثر جاذبية للمستهلكين الشبان مما أثار تحولا للمعلنين ألحق ضررا بالصحف الكبيرة.
 
ويقدم المجلس جوائز في 14 مجالا وكان يسمح بضم المواد التي تنشر على الإنترنت في أحد هذه المجالات وهو الخدمة العامة منذ عام 1999 وسيسمح الآن للتقارير والصور التي تنشر على الإنترنت بالاشتراك في جميع مجالات المسابقة.
 
ومع تراجع أحجام توزيع الصحف واشتداد المنافسة من الإنترنت، أعلنت سلسلة من المجموعات الصحفية في الولايات المتحدة خفضا للوظائف في الشهور الأخيرة بما في ذلك شركة نيويورك تايمز وشركة تريبيون التي تملك صحيفتي شيكاغو تريبيون ولوس أنجليس تايمز.
 
ويتراجع عدد قراء الصحف منذ عقود حيث أظهر تقرير لاتحاد الصحف الأميركية الشهر الماضي بعد أن حلل 789 صحيفة أميركية أن متوسط التوزيع اليومي في فترة الستة أشهر المنتهية يوم 30 سبتمبر/أيلول 2005 هبط إلى 45.15 مليون نسخة من 46.35 مليونا في نفس الفترة قبل عام.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة