السد يحرز لقب كأس الكؤوس الخليجية لكرة اليد   
السبت 1425/2/13 هـ - الموافق 3/4/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

قائد السد أحمد سعد يتسلم كأس البطولة الخليجية من رئيس الاتحاد القطري لكرة اليد الشيخ جاسم بن ثامر آل ثاني (الفرنسية)

نجح السد القطري بإحرازه اللقب الخليجي الأول في تتويجه بطلا لمسابقة كأس الكؤوس الخليجية الرابعة والعشرين للأندية في كرة اليد السبت.

جاء ذلك عقب فوزه على النجمة البحريني 24-23 وانتهى الشوط الأول بتقدم السد 14-10 في المباراة التي جرت السبت في العاصمة القطرية الدوحة.

وهذه هي المرة الأولى التي يتوج فيها السد بطلا لمسابقة كأس الكؤوس الخليجية علما بأنه أحرز لقب بطولة العالم للأندية عام 2002 وبطولة آسيا العام الماضي للمرة الرابعة على التوالي. وكان السد بحاجة للفوز لإحراز اللقب, في حين كان يكفي النجمة التعادل لتحقيق ذلك.

وفي مباراة ثانية, حقق الوحدة السعودي فوزه الوحيد في البطولة بتغلبه على السيب العماني 29-28 (الشوط الأول 16-14).

وأنهى السد البطولة في الصدارة برصيد 14 نقطة من أربعة انتصارات وتعادل واحد بفارق نقطة واحدة أمام النجمة الذي حل ثانيا. وجاء كاظمة الكويتي ثالثا والأهلي الإماراتي رابعا والوحدة خامسا والسيب سادسا وأخيرا.

عقوبات بالجملة
من جهة أخرى قررت اللجنة الفنية للبطولة شطب لاعبي كاظمة ياسر الأمير ومحمد أبو مرزوق وإداري الفريق هاني عبد المجيد الخنصر نهائيا من البطولات الخليجية، وإيقاف لاعب الأهلي أحمد حسن بطولة واحدة بسبب الأحداث التي شهدتها مباراة الفريقين الجمعة وتوقفت قبل عشر ثوان من نهايتها.
كما قررت اللجنة توجيه إنذار مع غرامة بحق مدرب كاظمة عبد الهادي مراد.

وكانت المباراة حفلت بالحماس والعصبية وتوقفت أكثر من مرة, الأولى في الدقيقة 22 من الشوط الثاني عندما ضرب لاعب الأهلي أحمد حسن بكوعه لاعبا من كاظمة دون أن يحتسب الحكم خطأ ما أدى لاعتراض مدرب الفريق الكويتي عبد الهادي مراد, والثانية قبل عشر ثوان من نهاية المباراة بعدما طرد لاعب من كاظمة فلم يعجبه القرار فقام بضرب أحد لاعبي الأهلي ليشتبك لاعبو الفريقين.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة