RIM تطرح خدمة جديدة للشركات   
الأحد 16/10/1433 هـ - الموافق 2/9/2012 م (آخر تحديث) الساعة 17:40 (مكة المكرمة)، 14:40 (غرينتش)
الخدمة الجديدة متوافقة مع هواتف بلاك بيري وأندرويد وآي أو أس

أعلنت شركة ريسرتش إن موشن (RIM) الكندية المصنعة لنظام التشغيل "بلاك بيري" والهواتف الجوالة التي تحمل ذات الاسم عن خدمة "مشروع بلاك بيري 10″ التي تستهدف قطاع الأعمال، وذلك تعزيزا لمشروع إدارة الأجهزة المحمولة التي تقدمها الشركة من حيث الأمن، والبنية التحتية، ومنتجات إدارة التطبيقات.

والخدمة عبارة عن منصة لإدارة جميع الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية الخاصة بالشركات والتي توجد في مكان واحد، باستخدام لوحة مراقبة لإدارتها على أساس تقنية الويب.

يُذكر أن RIM قد وعدت بأن تكون هذه الخدمة هي الأساسية في إدارة أجهزة المحمول خلال الربع الأول من العام القادم، مشيرة إلى أنها ستكون كذلك بديلاً تدريجياً عن بعض الخدمات الأخرى، مثل بلاك بيري موبايل فيوجن (BlackBerry Mobile Fusion) وخدمة أجهزة بلاك بيري.

ووفق مدير مشروع إدارة المنتجات بالشركة جيف هولرن، فسيتم دمج خدمة مشروع بلاك بيري 10 مع مخدم مشروع بلاك بيري الحالي باعتبارها تطويرا لخدمات بلاك بيري.

كما أوضح هولرن بأن خدمات بلاك بيري السابقة لا تزال مضطرة للتواصل مبدئيا مع مخدم الشركة، في حين تستطيع خدمة أجهزة بلاك بيري وخدمة الأجهزة الدولية البقاء في مخدمات منفصلة أو تُضَم إلى نفس المخدمات المادية أو الافتراضية.

أما عن الأجهزة المدعومة بهذه الخدمة، فهي هواتف بلاك بيري العاملة بالإصدار 7 من نظام التشغيل، وأجهزة بلاك بيري 10، والحواسيب اللوحية بلاك بيري بلاي بوك، بالإضافة إلى الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية العاملة بنظام أندرويد و"آي أو أس".

وكانت الشركة التي تعاني من انخفاض كبير بمبيعات هواتفها الذكية أعلنت في يوليو/ تموز الماضي عن تأجيل إطلاق نظام تشغيلها الجديد بلاك بيري 10 إلى الربع الأول من العام القادم، وذلك بسبب ما ذكرت أنه تأخر في إنهاء العمل على التطوير البرمجي للنظام.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة