نسخة تجريبية لواتساب تدعم مكالمات الفيديو   
الاثنين 1437/8/10 هـ - الموافق 16/5/2016 م (آخر تحديث) الساعة 14:26 (مكة المكرمة)، 11:26 (غرينتش)

قدمت شركة واتساب نسخة تجريبية من تطبيقها لنظام التشغيل أندرويد تتضمن خيار مكالمات الفيديو، في إشارة إلى أن الإصدار النهائي من هذه الميزة في طريقه للاستخدام، وإن بقيت حتى الآن غير فعالة لمعظم المستخدمين وأزيلت من التحديث الأخير.

وكانت الشركة المملوكة لفيسبوك تحضر منذ ستة أشهر على الأقل لإطلاق خدمة مكالمات الفيديو في تطبيقها، ففي ديسمبر/كانون الأول تسربت صور شاشة لنسخة نظام آي أو إس من التطبيق تظهر واجهة مكالمات فيديو بسيطة، كما ظهرت مؤخرا تسريبات جديدة لصور شاشة واتساب تظهر كيفية إجراء مكالمات الفيديو، مما يشير إلى أن الشركة تحضر لإتاحة هذه الميزة لكل المستخدمين.

ففي نهاية الأسبوع الماضي أبلغ العديد من المستخدمين أنهم وجدوا خيار "مكالمة فيديو" قد أضيف إلى زر الاتصال في واجهة الدردشة للنسخة التجريبية من التطبيق التي تحمل الرقم 2.16.80. وعادة ينقلك زر الاتصال مباشرة إلى مكالمات الصوت، لكن مع هذا التحديث أمكن للمستخدمين الاختيار بين الصوت أو الفيديو.

وكان خيار مكالمات الفيديو غير مفعل، رغم أن موقع "فون أرينا" أبلغ أن بعض المستخدمين أمكنهم إجراء مكالمات فيديو، لم يظهر دليل فعلي على ذلك، وعلى الأغلب فإن خيار مكالمات الفيديو لم يكتمل بعد كي يتاح للعموم، ولهذا أزيل من التحديث الأخير، لكنه يبدو في المراحل الأخيرة قبل إصداره رسميا.

وعلى غرار مكالمات الصوت التي قدمتها الشبكة العام الماضي، فإن المقدرة على إجراء مكالمات فيديو ستكون محدودة مبدئيا لعدد صغير من المستخدمين، ولأن واتساب يستخدمه ملايين يوميا فإن ميزة ذات استهلاك كثيف للبيانات مثل مكالمات الفيديو ستتاح بالتدريج.

فإذا أردت تجربة مكالمات الفيديو على واتساب -والمزايا الأخرى- قبل الآخرين، فإن أفضل حل أمامك هو الانخراط ببرنامج واتساب التجريبي على متجر غوغل بلاي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة