شافيز: كاسترو يخوض معركة من أجل الحياة   
الأحد 1428/1/3 هـ - الموافق 21/1/2007 م (آخر تحديث) الساعة 0:18 (مكة المكرمة)، 21:18 (غرينتش)
شافيز وصف معركة كاسترو مع المرض بنضاله الذي بدأ من جبال سييرا مايسترا الكوبية (الأوروبية-أرشيف)

أكد الرئيس الفنزويلي هوغو شافيز أن الرئيس الكوبي فدل كاسترو يخوض "معركة من أجل الحياة".
 
وقال في كلمة أمام الجمعية التشريعية لولاية ريو دي جينيرو، على هامش قمة ميركوسور التي تضم الأرجنتين والبرازيل وباراغواي والأوروغواي، إن  كاسترو "مجددا في سييرا مايسترا يخوض معركة من أجل الحياة".

وسييرا مايسترا هي الحبال التي أطلق منها الزعيم الكوبي الثورة منتصف الخميسينيات. وأشار إلى أنه واثق من أن كاسترو سيستعيد صحته كاملة، وقال إنه تتحادث معه قبل أيام.
 
من جهته قال طبيب إسباني قام بفحص الزعيم الكوبي إن كاسترو يتماثل للشفاء ببطء ولكن على نحو تصاعدي رغم أن حالته خطيرة نظرا لتقدمه في السن.
 
وأضاف رئيس قسم الجراحة في مستشفى غريغوريو مارانون العام بمدريد الدكتور خوسيه لويس غارسيا سابريدو إن كاسترو (80 عاما) أصيب بمشكلات بعد الجراحة التي أجريت له في جهازه الهضمي ولكنه قد يتعافى.
 
وأفاد سابريدو الذي فحص كاسترو في هافانا أواخر العام الماضي كما أنه يعمل مستشارا لفريقه الطبي "تلقيت معلومات في الآونة الأخيرة بأن تعافيه بطيء".
 
وعما إذ كان كاسترو في حالة خطيرة جدا مثلما قالت صحيفة ألبايس الإسبانية الاثنين، قال سابريدو بالنسبة لمريض في سنه وواجه مشكلات بعد عملية فذلك دائما سيكون توقعا عاما.
 
ورفض الجراح بشكل كبير تقارير أخرى نشرتها ألبايس قالت إن ثلاث عمليات غير متقنة أجريت لكاسترو بسبب تورمات في الأمعاء الغليظة.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة