وزير إماراتي: قواتنا مستمرة في دورها باليمن   
الخميس 1437/9/11 هـ - الموافق 16/6/2016 م (آخر تحديث) الساعة 23:00 (مكة المكرمة)، 20:00 (غرينتش)


أكد وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور بن محمد قرقاش أن القوات الإماراتية الموجودة في اليمن ضمن التحالف العربي مستمرة في أداء دورها، وذلك بعد ساعات من إعلانه أن الحرب هناك انتهت بالنسبة للقوات الإماراتية.

وقال قرقاش في سلسلة تغريدات عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر إنه في السياق العسكري والسياسي يبقى دور الإمارات الحليف المتمكن والصادق إلى جانب الرياض، ويستمر حتى إعلان التحالف انتهاء الحرب.

وكان الوزير الإماراتي قال أمس الأربعاء في محاضرة بعنوان "الإمارات والتحالف وأزمة اليمن.. القرار الضرورة" "موقفنا اليوم واضح فالحرب عمليا انتهت لجنودنا"، مشيرا إلى أن بلاده ترصد الترتيبات السياسية، وأن دورها الأساسي حاليا هو تمكين اليمنيين في المناطق المحررة.

وأشار إلى أن "عاصفة الحزم واستعادة الأمل التي قادتها دول التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية ودعم ومساندة الإمارات حققت أهدافها العسكرية بكل جدارة".

لكن قرقاش استدرك مساء اليوم الخميس في تغريداته بالقول إن "قواتنا المسلحة كما أشرت أدت دورها القتالي بشجاعة ومهنية، ويستمر هذا الدور مع السعودية الشقيقة حتى إعلان التحالف انتهاء الحرب".

وتأتي هذه المواقف الإماراتية بعد يومين من سقوط مروحيتين عسكريتين إماراتيتين في اليمن ومصرع طاقمهما.

وتشارك الإمارات في التحالف بقيادة السعودية في اليمن منذ مارس/آذار 2015 دعما لحكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي في مواجهة المتمردين الحوثيين والموالين لهم من قوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة