شوماخر يفوز بسباق الصين ويتخطى ألونسو   
الأحد 9/9/1427 هـ - الموافق 1/10/2006 م (آخر تحديث) الساعة 19:14 (مكة المكرمة)، 16:14 (غرينتش)
شوماخر يتوسط منصة التتويج الصينية وعن يمينه ألونسو ويساره فيزيكيلا (رويترز)

أخرج المتسابق الألماني مايكل شوماخر الكثير من مخزون مهاراته ونجح في الفوز بسباق جائزة الصين الكبرى لسيارات فورمولا واحد المرحلة السادسة عشرة من بطولة العالم، لينتزع صدارة الترتيب العالمي من الإسباني فرناندو ألونسو ويقترب من الفوز بلقبه العالمي الثامن قبل مرحلتين من نهاية الموسم.
 
ورغم انطلاقه من المركز السادس نجح شوماخر في الوصول أولا إلى خط النهاية مستفيدا من مشاكل الإطارات التي واجهت ألونسو بطل العالم وأفقدته المركز الأول في اللفات الأخيرة للسباق الذي جرى اليوم الأحد على حلبة شنغهاي.

وقطع شوماخر متسابق فيراري مسافة السباق التي زادت قليلا عن 305 كيلومترات في زمن قدره 1.37.32.747 ساعة، بمعدل سرعة وسطى تجاوز 187 كلم في الساعة، ليتقدم بفارق 3.121 ثوان عن ألونسو متسابق رينو، بينما حل الإيطالي جانكارلو فيزيكيلا متسابق رينو الآخر في المركز الثالث متأخرا بنحو 44 ثانية عن شوماخر.
 
واحتل البريطاني جنسون باتون (هوندا) المركز الرابع تلاه الإسباني بدرو دي لا روزا (ماكلاريس مرسيديس)  ثم البرازيلي روبنز باريكيلو (هوندا) والألماني نيك هايدفيلد (بي إم دبليو ساوبر).
 
صراع القمة
وبفوزه اليوم انتزع شوماخر المركز الأول من ألونسو في صدارة الترتيب مع أنهما تعادلا نقاطا برصيد 116 نقطة لكل منهما، لكنه يملك أفضلية الفوز بسبعة سباقات هذا الموسم حتى الآن مقابل ستة لألونسو، فيما تتصدر رينو ترتيب الصانعين برصيد 179 نقطة متقدمة بنقطة واحدة على فيراري.

وتبقى مرحلتان من البطولة الشهر المقبل، في الثامن منه باليابان، وفي الثاني والعشرين في البرازيل.
 
جدير بالذكر أن شوماخر البالغ من العمر 37 عاما يحمل الرقم القياسي في الفوز ببطولة العالم حيث أحرز سبعة ألقاب، علما بأنه أعلن على هامش السباق الماضي الذي استضافته حلبة مونزا الإيطالية أنه سيعتزل بنهاية الموسم الحالي.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة