"آي أو أس" أكثر الأنظمة عرضة للثغرات   
الأربعاء 16/5/1434 هـ - الموافق 27/3/2013 م (آخر تحديث) الساعة 11:26 (مكة المكرمة)، 8:26 (غرينتش)
الدراسة أشارت إلى أن القراصنة يستهدفون آي أو أس أكثر من غيره بسبب انتشاره الكبير

كشفت دراسة حديثة أجرتها شركة "سورس فاير" للحلول الأمنية أن نظام التشغيل "آي أو أس" الذي تطوره شركة أبل الأميركية لأجهزتها الذكية هو أكثر نظم التشغيل التي أحتوت على ثغرات أمنية.

وأوضحت الشركة في الدراسة التي قامت بها بشأن أكثر الأنظمة التي اكتشف بها ثغرات أمنية منذ خروجها للنور وحتى الآن، أن نظام آي أو أس عانى من 210 ثغرات منذ الكشف عنه، وأن 81% من الثغرات التي اكتشفت في أنظمة التشغيل الذكية كانت من نصيب ذلك النظام، ويليه نظام "أندرويد" الذي تطوره شركة غوغل الأميركية.

وكان نصيب "أندرويد" من الثغرات الأمنية التي أصابت الهواتف الذكية هو 24.9%، يليه ثالثا نظام "ويندوز فون" بنسبة 14.5%، ثم "بلاكبيري" بنسبة 11.4%.

وأشارت الدراسة إلى أن القراصنة يتوجهون نحو نظام آي أو أس أكثر من غيره لما له من شعبيه بين المستهلكين، وذلك على الرغم من أن نظام "أندرويد" تجاوزه في عدد المستخدمين، كما أن نواة النظام الذي تطوره غوغل مفتوحة المصدر على عكس النظام الذي تطوره أبل.

لكن على الرغم من الأرقام التي جاءت بها تلك الدراسة، تعتبر بعض الشركات الأمنية التهديدات التي تنتظر أندرويد هذا العام كبيرة، إذ سبق أن أشارت شركة "تريند مايكرو" المتخصصة في تطبيقات حماية البيانات إلى أن مليون تهديد ينتظر أندرويد هذا العام.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة