سوريا ينقذ قطر من الخسارة أمام فيتنام بأمم آسيا   
الجمعة 1428/6/28 هـ - الموافق 13/7/2007 م (آخر تحديث) الساعة 0:05 (مكة المكرمة)، 21:05 (غرينتش)

سوريا كان بإمكانه تسجيل المزيد من الأهداف لو استغل الفرص (الفرنسية)

أنقذ المهاجم سيباستيان سوريا منتخب قطر من الخسارة للمرة الثانية على التوالي بعدما أدرك له التعادل 1-1 في مرمى فيتنام اليوم, في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية ضمن الدور الأول لبطولة أمم آسيا لكرة القدم.

وبدأ المنتخب القطري المباراة بهجوم ضاغط في محاولة لمباغتة أصحاب الأرض وتسجيل هدف مبكر يمكنهم من الإمساك بزمام الأمور، فكانوا الأفضل في جميع النواحي في الدقائق الـ25 الأولى.

في المقابل اعتمد الفيتنامي الواقعية أمام نحو 35 ألفا من مشجعيه، فامتص فورة القطريين في البداية وانطلق بهجمات مرتدة من حين إلى آخر، إلى أن التقط أنفاسه بعد هدوء الحماسة القطرية مع اقتراب ربع الساعة الأخير من الشوط حتى تمكن فان تان بينه من تسجيل هدف المباراة الأول لصالح فريقه في الدقيقة 33.

وفي الشوط الثاني سيطر القطريون سيطرة شبه مطلقة على المجريات في محاولة لتسجيل هدف التعادل، لكن الفرص المركزة على المرمى كانت قليلة في بدايته قبل أن تزداد بشكل ملحوظ إلى أن تمكن سوريا من إنقاذ فريقه في الدقيقة 79.

وبهذا التعادل رفعت فيتنام رصيدها إلى أربع نقاط بعد أن كانت تغلبت على الإمارات 2-صفر، وقطر إلى نقطتين إذ كانت تعادلت مع اليابان 1-1 في الجولة الأولى. وفي الجولة الثالثة الأخيرة تلتقي فيتنام مع اليابان وقطر مع الإمارات.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة