أربعة شهداء ومئات المعتقلين الفلسطينيين بشهر   
الثلاثاء 1436/11/17 هـ - الموافق 1/9/2015 م (آخر تحديث) الساعة 12:10 (مكة المكرمة)، 9:10 (غرينتش)

عوض الرجوب-رام الله

أفاد مركز حقوقي فلسطيني بأن حصيلة انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي الشهر الماضي بلغت أربعة شهداء و348 معتقلا فلسطينيا من أنحاء مختلفة من الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس.

وجاء في التقرير الشهري لمركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان أن أبرز الشهداء كان سعد محمد دوابشة (37 عاما) من قرية دوما في نابلس، وهو والد الطفل الشهيد علي دوابشة الذي قتله المستوطنون حرقا في شهر يوليو/تموز الماضي، حيث استشهد متأثرا بحروقه.

وذكر من الشهداء أيضا أنس منتصر طه (عشرون عاما) من بلدة قطنة قضاء القدس، ورفيق كامل رفيق تاج (21 عاما) من طوباس، ومحمد بسام أبو عمشة الأطرش (22 عاما) من بلدة كفر راعي قضاء جنين، وجميعهم استشهدوا برصاص جيش الاحتلال.

وحسب المركز، فقد تركزت الاعتقالات في أغسطس/آب بمحافظة القدس (109 معتقلين)، ثم الخليل، ثم رام الله، ثم نابلس وباقي المحافظات، مشيرا إلى أن من بين المعتقلين 22 سيدة، بينهن صحفية مقدسية أُفرج عنها، و35 طفلا وقاصرا، أغلبهم من القدس.

ويستنتج التقرير -الذي تلقت الجزيرة نت نسخة منه- من معطيات الشهر الماضي أن مدينة القدس لا تزال الأكثر اشتعالا، حيث لا زالت تتصدر منذ نحو عام المدن الفلسطينية في عدد المعتقلين.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة