أسوس تكشف عن نسخة جديدة من بادفون إنفينيتي   
الأربعاء 1434/11/14 هـ - الموافق 18/9/2013 م (آخر تحديث) الساعة 11:48 (مكة المكرمة)، 8:48 (غرينتش)

جهاز بادفون إنفينيتي يجمع بين هاتف بقياس خمس بوصات وقاعدة ارتكاز لوحية بقياس 10.1 بوصات (رويترز-أرشيف)

أماطت شركة أسوس التايوانية المتخصصة في بطاقات الرسوميات واللوحات الأم للحواسيب الشخصية، اللثام عن نسخة جديدة من جهازها الهجين الذي يجمع بين هاتف بشاشة قياسها خمس بوصات وقاعدة ارتكاز تتحول إلى حاسوب لوحي بشاشة قياسها 10.1 بوصات، ويحمل الاسم "بادفون إنفينيتي".

ويعتبر المعالج أبرز ما تم تحسينه في الجهاز الجديد مقارنة بنسخته السابقة، حيث أصبح يحمل الآن معالج سناب دراغون 88 الرباعي الأنوية بتردد 2.2 غيغاهيرتز من شركة كوالكوم، كما يأتي مع دعم لبطاقات مايكرو أس.دي، وهو ما لم يكن متوفرا في الجيل السابق.

لكن دعم بطاقة تخزين خارجية جاء على حساب المساحة الداخلية التي انخفضت من 64 غيغابايت في الإصدار السابق إلى أحد خيارين هما 16 أو 32 غيغابايت، كما يحمل الجهاز 2 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي (رام).

ويحمل الجهاز أيضا كاميرا خلفية بدقة 13 ميغابكسل وأمامية بدقة 2 ميغابكسل، وأضافت الشركة إلى الكاميرا ميزة أطلقت عليها اسم "بكسل ماستر" تقوم بجمع البكسلات الملتقطة بدقة 13 ميغابكسل وإعادة دمجها ضمن صورة بدقة 3 ميغابكسل أصغر حجما لكنها أكثر كثافة وأكثر دقة في التفاصيل.

كما تتميز الكاميرا بوضعية تدعى "تيربو مود" تمكنها من التقاط الصور بشكل متتال بسرعة عالية تبلغ 35 إطارا في الثانية، لكن هذه الوضعية فعالة بدقة 3 ميغابكسل فقط.

عدا عن ذلك احتفظ الجهاز بنفس مواصفات النسخة السابقة من حيث الجمع بين هاتف ذكي بقياس خمس بوصات بدقة الوضوح الكامل (1080 بكسل) بتقنية سوبر آي.بي.أس، وقاعدة ارتكاز "إنفينيت ستيشن" تحول الهاتف إلى حاسوب لوحي بشاشة قياسها 10.1 بوصات وبدقة الوضوح الكامل عبر إدخال الهاتف ضمن فتحة خاصة في القاعدة التي تأتي مع بطارية بسعة 5000 ميلي أمبير.

وطرحُ شركة أسوس جهازا مطابق من حيث القياس مع الجهاز السابق مع رفع قوة المواصفات الداخلية يعني بالنسبة لمستخدمي جهاز بادفون إنفينيتي الحالي، أن بإمكانهم الاحتفاظ بقاعدة الارتكاز اللوحية واستبدال الهاتف فقط.

ويعمل الجهاز -الذي كشفت عنه الشركة في حدث خاص أقامته أمس الثلاثاء في العاصمة التايوانية تايبي- بنظام أندرويد جيلي بين الإصدار 4.2 وسيتوفر في تايوان مقابل 640 دولارا، في حين ستتوفر قاعدة الارتكاز القادرة على تحويله إلى حاسوب لوحي بسعر 250 دولارا. ولم تعلن الشركة عن موعد توفر الجهاز في الأسواق العالمية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة