بن شيخة يستقيل من تدريب الجزائر   
الأحد 1432/7/5 هـ - الموافق 5/6/2011 م (آخر تحديث) الساعة 18:13 (مكة المكرمة)، 15:13 (غرينتش)

الصحف الجزائرية هاجمت منتخب بلادها وطالبت برحيل بن شيخة (الفرنسية)

أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم اليوم أن عبد الحق بن شيخة قدم استقالته من منصب المدير الفني للمنتخب، بعد هزيمة فريقه برباعية نظيفة أمام مضيفه المغربي أمس السبت ضمن تصفيات كأس أفريقيا 2012، بينما هاجمت الصحف الجزائرية الصادرة اليوم المدرب ولاعبيه وحملتهم مسؤولية الخسارة "المذلة".

وذكر بيان الاتحاد الجزائري أن بن شيخة كان أعلم لاعبي المنتخب باستقالته بعد المباراة التي أقيمت في مراكش.

وتولى بن شيخة تدريب الفريق في سبتمبر/أيلول الماضي خلفا لرابح سعدان الذي استقال من منصبه بعد التعادل 1-1 مع تنزانيا بالجزائر في بداية تصفيات المجموعة الرابعة التي يتأهل منها منتخب واحد للنهائيات التي ستقام في غينيا الاستوائية والغابون.

وقاد بن شيخة (48 عاما) المنتخب الجزائري في ثلاث مباريات، خسر في اثنتين وفاز في واحدة. وتحتل الجزائر المركز الرابع في المجموعة بفارق ثلاث نقاط عن المغرب المتصدر، في انتظار مواجهة اليوم بين أفريقيا الوسطى وتنزانيا اللذين يتقاسمان مع الجزائر نفس عدد النقاط.

صحيفة لوتور الجزائرية كتبت في إشارة إلى الأهداف الأربعة
بمرمى الجزائر..
أربعة انفجارات في مراكش
الصحف تنتقد
وهاجمت الصحافة الجزائرية اليوم منتخب بلادها وطالبت برحيل بن شيخة، حيث دعت صحيفة "النهار الجديد" بن شيخة للاستقالة عندما كتبت "ارحل يا جنرال (تسمية بن شيخة)"، واتهمته بالإساءة للجزائر بارتدائه سروالا في مباراة الأمس "يرتديه عادة المراهقون".

أما صحيفة "الهداف" فانتقدت أداء اللاعبين واختيارات الجهاز الفني. وفي عنوان يحمل الكثير من الدلائل كتبت صحيفة لوتور، "أربعة انفجارات في مراكش"، وجاء عنوان "كومبتيسيون" في صفحتها الأولى "بن شيخة.. ارحل".

ووصفت "الشروق اليومي" الخسارة بـ"الفضيحة"، قائلة إن "الشعب يريد إسقاط الجنرال ولاعبي الملايير". وكتبت الخبر "كأس أفريقيا في خبر كان... لا جنرال ولا محاربون ولا هم يحزنون".

واختصرت "الوطن" و"لوسوار دالجيري" الخسارة في كلمة واحدة "مذلة"، بينما عدها الموقع الإلكتروني "كل شيء عن الجزائر" بأنها انعكاس لسياسة الترقيع التي تمارسها السلطات منذ سنوات. في حين وصفتها "ليبرتيه" بـ"الكارثة".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة