برلمان لبنان يجدد الثقة بحكومة ميقاتي   
الجمعة 1433/5/29 هـ - الموافق 20/4/2012 م (آخر تحديث) الساعة 16:15 (مكة المكرمة)، 13:15 (غرينتش)
النائب سامي الجميل طالب بطرح الثقة بحكومة ميقاتي (وكالات)
جدد مجلس النواب اللبناني ثقته في حكومة نجيب ميقاتي مساء الخميس بعد ثلاثة أيام من المناقشات بشأن أعمال الحكومة. جاء ذلك بعد التصويت على طرح الثقة الذي طالب به النائب المعارض سامي الجمّيل النائب عن حزب الكتائب لضعف أداء الحكومة السياسي والاقتصادي. ونالت حكومة ميقاتي الثقة من مجلس النواب بأكثرية 63 نائباً وحجب ثلاثة نواب من "الكتائب" الثقة عنها.

وغادر القاعة قبل عملية التصويت نواب كتلة "تيار المستقبل" المعارضة التي يقودها رئيس الحكومة السابق سعد الحريري إلى جانب مجموعة نيابية متحالفة معه. ويتألف مجلس النواب اللبناني من 128 عضوا.

وشهدت جلسات المناقشة تبادل الاتهامات بين حكومة ميقاتي -التي تضم وزراء من حزب الله وحركة أمل -التي يقودها رئيس مجلس النواب نبيه بري- والحزب التقدمي الاشتراكي -الذي يقوده وليد جنبلاط- وتكتل التغيير والإصلاح بقيادة العماد ميشال عون من ناحية، ونواب المعارضة التي يقودها الحريري من ناحية أخرى.

وتركزت اتهامات المعارضة على موقف حكومة ميقاتي من الأحداث التي تجري في سوريا إلى جانب أداء الحكومة الأمني والاقتصادي بينما دافع ميقاتي عن سياسة "النأي بالنفس" التي يتبعها تجاه الأحداث السورية والتي تعني الوقوف على الحياد.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة