فوز صعب للوداد على كوتوكو في كأس الكؤوس الأفريقية   
الأحد 12/9/1423 هـ - الموافق 17/11/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
لقطة من مباراة الرجاء البيضاوي المغربي ومازيمبي الكونغولي في دوري أبطال أفريقيا (أرشيف)

حقق الوداد البيضاوي المغربي فوزا صعبا على أشانتي كوتوكو الغاني 1-صفر في المباراة التي أجريت على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء في مرحلة الذهاب من الدور النهائي لكأس الكؤوس الأفريقية في كرة القدم. وسجل محمد مديحي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 49.

ولم يظهر الفريقان بمستواهما المعهود بسبب الظروف الصعبة لأرض الملعب الذي تأثر بالأمطار الغزيرة التي هطلت على الدار البيضاء قبيل بدء المباراة.

وكان بإمكان الوداد الخروج بفوز مريح يسهل مهمته في مباراة الإياب في كوماسي يوم 8 ديسمبر/كانون الأول المقبل, لكن مراد الراجي أهدر له ركلة جزاء قبل دقيقة واحدة فقط من تسجيل مديحي هدف الفوز عندما أرسل الكرة مباشرة باتجاه حارس المرمى أوساي بواتنغ.

وبعد شوط أول سلبي تمكن الوداد في الشوط الثاني من السيطرة على زمام المباراة وضغط على منافسه وعرف كيف يخرج فائزا بهدف سجله مديحي في الدقيقة 59 الذي أنقذ الموقف عندما سدد كرة في زاوية صعبة عجز بواتنغ عن صدها.

وعاد إلى صفوف الوداد في هذه المباراة قائده المدافع الصلب لحسن أبرامي الذي غاب عن إياب نصف النهائي أمام اتحاد العاصمة الجزائري بسبب الإيقاف, كما عاد إلى صفوف كوتوكو هدافه مايكل أوساي الذي استعاد جاهزيته البدنية.

ويسعى كل من الفريقين إلى إحراز اللقب للمرة الأولى منذ انطلاق المسابقة عام 1975, ويقود الوداد فيها المدرب الأرجنتيني لويس أوسكار فولوني الذي سبق أن قاد أسيك أبيدجان إلى لقب دوري أبطال أفريقيا عام 1998.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة