غارات إسرائيلية ليلية على قطاع غزة   
الثلاثاء 1437/1/15 هـ - الموافق 27/10/2015 م (آخر تحديث) الساعة 0:20 (مكة المكرمة)، 21:20 (غرينتش)

شن الطيران الإسرائيلي مساء الاثنين غارات استهدف بعضها مواقع للمقاومة الفلسطينية بقطاع غزة بعيد سقوط صاروخ في النقب الغربي.

وأفاد مراسل الجزيرة بأن إحدى الغارات استهدفت موقعا للمقاومة وسط القطاع. وقالت مصادر فلسطينية إن طائرات إسرائيلية حلقت بكثافة في سماء قطاع غزة وقصفت موقعا لكتائب عز الدين القسام -الذراع العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- يضم برج إرسال شرق مخيم المغازي وسط القطاع.

وشملت الغارات محيط مطار غزة الدولي المدمر شرق رفح في جنوب القطاع. وتحدثت مصادر فلسطينية عن توجّه سيارات إسعاف نحو بعض المواقع التي قصفتها الطائرات الإسرائيلية بالصواريخ.

وقال الجيش الإسرائيلي قبيل الغارات إن صاروخا أُطلق من القطاع سقط في النقب الغربي دون وقوع إصابات أو أضرار. وأضاف في بيان أن الصاروخ انفجر في منطقة مفتوحة قرب مستوطنة "شاعر هنيغيف" المتاخمة لقطاع غزة.

وكانت صفارات الإنذار قد دوت قبل ذلك في عدد من المستوطنات القريبة من السياج الحدودي الذي يفصل القطاع عن الأراضي المحتلة عام 1948.

وجاء الإعلان عن إطلاق الصاروخ بعد مواجهات قرب السياج الحدودي شرق مخيم البريج (وسط قطاع غزة) بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي, وأسفرت المواجهات عن إصابة فلسطيني بجروح متوسطة.

وقبل أسبوعين تذرع الجيش الإسرائيلي بإطلاق صاروخين من القطاع ليشن غارات على مواقع لحركة حماس, وأدت إحداها إلى استشهاد أم وطفلتها في حي الزيتون بغزة.

وبعدها مباشرة قال موسى أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إن إطلاق الصواريخ سيحرّف المعركة مع المحتل الإسرائيلي وينقلها إلى ميدان آخر, وهو ما من شأنه أن ينهي الانتفاضة المستمرة منذ مطلع الشهر الحالي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة