ديوكوفيتش يسحق نادال ويحرز لقب بطولة قطر   
السبت 1437/3/30 هـ - الموافق 9/1/2016 م (آخر تحديث) الساعة 20:54 (مكة المكرمة)، 17:54 (غرينتش)

افتتح الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول في العالم الموسم الجديد بلقب أول بعد فوزه بسهولة على الإسباني رافائيل نادال 6-1 و6-2 اليوم السبت في المباراة النهائية من دورة الدوحة الدولية لكرة المضرب.

وهذا هو اللقب الأول في الدوحة للصربي (28 عاما) حيث ارتفع رصيده إلى ستين لقبا، بينها عشرة ألقاب في البطولات الكبرى، منها خمسة في بطولة أستراليا المفتوحة أولى هذه البطولات والتي تنطلق في 18 الشهر الحالي، فضلا عن فوزه خمس مرات ببطولة الماسترز خاتمة الموسم والتي تجمع أفضل ثمانية لاعبين في العالم.

وحقق ديوكوفيتش الفوز الـ24 على الماتادور الإسباني في ساعة و13 دقيقة، وكسر التعادل الذي كان قائما بينهما في 46 مواجهة سابقة، وحرمه من استعادة اللقب الذي فقده الموسم الماضي وذهب إلى مواطنه دافيد فيرر الذي خرج من الدور الأول هذا العام.

ولم يجد الصربي صعوبة كبيرة في تخطي نادال الثاني في الدورة والخامس عالميا والذي كان متواضعا جدا أمام مهارة منافسه بعد أن قدم أداء جيدا في الأدوار السابقة، لكنه لم يصادف في طريقه إلى النهائي لاعبين من وزن ثقيل.

وتلاعب ديوكوفيتش بمنافسه كما كان يشتهي ويريد، وأنهى المجموعة الأولى في 31 دقيقة بعد أن استولى على إرساله في الشوطين الثاني والسادس.

وفي المجموعة الثانية لم يختلف السيناريو كثيرا، وانتزع ديوكوفيتش الإرسال الأول لنادال ثم مرة ثانية في الشوط الخامس وأنهاه في 42 دقيقة.

وحصل ديوكوفيتش على شيك بقيمة 201 ألف و185 دولارا مقابل 105 آلاف و840 دولارا لنادال.

وكان ديوكوفيتش أنهى العام 2015 في أحلى صوره، حيث أحرز 11 لقبا، منها ثلاثة في بطولات الغراند سلام (أستراليا المفتوحة وويمبلدون الإنجليزية وفلاشينغ ميدوز الأميركية) وبلغ النهائي 15 مرة في 16 مشاركة.

وعاش ديوكوفيتش واحدا من أفضل المواسم في تاريخ لعبة الكرة الصفراء بعد أن حقق 82 فوزا مقابل ست هزائم فقط أي بنسبة نجاح وصلت الى 93.2% ولربما كان أفضلها لو استطاع الفوز بمجموعتين في نهائي رولان غاروس الفرنسية ثاني البطولات الأربع الكبرى عندما خسر أمام السويسري ستانيسلاس فافرينكا 6-4 و4-6 و3-6 و4-6.

وحقق ديوكوفيتش رقمين لم يسبقه إليهما أحد: الأول في دورات الماسترز للألف نقطة، حيث توج في ست منها (إنديان ويلز وميامي الأميركيتان ومونتي كارلو الفرنسية وروما وشنغهاي الصينية وباريس)، والرقم الثاني في أعلى رصيد من النقاط حيث أنهى الموسم وبحوزته 16 ألفا و585 نقطة بعد تتويجه في بطولة الماسترز لأفضل ثمانية لاعبين في العالم.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة