روديك وأرازي يودعان بطولة قطر المفتوحة للتنس   
الأربعاء 1424/11/16 هـ - الموافق 7/1/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

هشام أرازي ألقى مضربه عقب خسارته المباراة أمام كاليري (الفرنسية)

الدوحة - عبد الحميد العداسي
حزم اللاعب الأميركي أندي روديك المصنف الأول عالميا حقائبه مبكرا حين أخفق في بلوغ الدور الربع النهائي من بطولة قطر أكسون موبيل للتنس البالغ مجموع جوائزها مليون دولار.

روديك بدا عاجزا عن التصدي لكرات بيوركمان (الفرنسية)
وجاء ذلك عقب خسارته في الدور الثاني اليوم الأربعاء أمام السويدي بيوناس بوركمان، المصنف التاسع في البطولة 3-6 و4-6 فيلا غضون ساعة و10 دقائق .

وبدا واضحا أن روديك قد ادخر جهوده لبطولات قادمة، فهو لم يلعب بشكل جدي وارتكب العديد من الأخطاء، في حين استغل بيوركمان الفرصة وحسم المباراة لصالحه.

وبرر روديك خسارته أمام بيوركمان بأنه لم يرسل بشكل جيد وسدد العديد من الضربات الأمامية الخاطئة، وبأن اليوم لم يكن يومه.

أما السويدي بيوركمان الفائز فأعرب عن سعادته للفوز على اللاعب الأول عالميا مؤكدا أن إرساله الجيد وثقته بنفسه كانت من عوامل الفوز. وأنه يأمل مواصلة نتائجه الجيدة التي حققها عام 2003 وأعلن عن مشاركته في دورة الألعاب الأولمبية في أثينا الصيف المقبل.

قدم بيوركمان أفضل عروضه(الفرنسية)
خروج أرازي

وسيواجه بيوركمان في الدور الربع النهائي الأرجنتيني أغوستين كاليري الذي أقصى المغربي هشام أرازي بواقع 4-6و6-4 و7-5 في غضون ساعتين و سبع دقائق.

وقال أرازي في تصريح خاص للجزيرة نت عقب خسارته "أشعر بخيبة أمل كبيرة، فلقد كنت مصمما على الفوز لأني كنت العربي الوحيد الباقي في البطولة، بعد أن ربحت المجموعة الأولى، ارتكبت العديد من الأخطاء في المجموعة الثانية فخسرتها. وفي المجموعة الثالثة سيطرت علي العصبية وشعرت بأنني قادر على حسم المباراة لصالحي، لكني فشلت".

تأهل الفرنسيان
تأهل الفرنسيان سيباستيان غروجان المصنف الرابع في البطولة والعاشر عالميا، و نيكولا إسكودي للدور الربع النهائي عقب فوز غروجان على التشيكي بوهدان أولريخ (المتأهل عن التصفيات و وصيف بطولة عام 2001) بواقع 6-1و6-4 في غضون ساعة و سبعة دقائق. في حين تغلب الفرنسي إسكودي على السويسري إيفو هوبيرغر، المتأهل من التصفيات، 6-3و6-2 في غضون ساعة وتسعة دقائق.

غروجان (يمين) وبجانبه إسكودي يتحدثان عقب فوزهما(الفرنسية)
وقال غروجان عقب فوزه "لعبت بشكل جيد، ولم أعط أوليريخ فرصة لفرض أسلوبه.. آمل أن أواصل تحقيق النتائج الجيدة في البطولة والتي ستكون خير إعداد لبطولة أستراليا".

أما إسكودي فقال "لعبت بشكل جيد اليوم، خاصة أن فوزي على العيناوي يوم أمس ليس مقياسا لإصابته، مبارتي القادمة أمام لي ستكون صعبة وطويلة وتشهد ندية من كل منا".

وسيواجه غروجان في الدور الربع النهائي الكرواتي إيفان ليوبيستش الفائز على السويدي روبن سوديرلينغ بواقع 6-2و6-4 ، أما الفرنسي الآخر إسكودي فسيواجه الكوري الجنوبي لي تايك هيونغ الذي نجح في إقصاء النمساوي ستيفان كوبيك، حامل اللقب، بواقع 6-4 و6-4 في غضون ساعة ونصف.

تأهل هنمان
هنممان يوجه ضربة خلفية للأرجنتيني تشيلا
وتأهل الإنجليزي تيم هنمان، المصنف السابع في البطولة، للدور الربع النهائي عقب فوزه على الأرجنتيني خوان إيغانسيو تشيلا بواقع 6-3و6-4 في غضون ساعة و 17 دقيقة.

وسيواجه هنمان في مباراته المقبلة الأرميني سركيس سركسيان الفائز على الروسي ميخائيل يوزني 3- 6و6-3و6-2 في غضون ساعة و53 دقيقة.

وقال هنمان عقب فوزه " لعبت مباراة جيدة، لم أمنح فيها الفرصة لتشلا لفرض أسلوبه ووجهت الكرات الساقطة بشكل جيد "وعن مباراته المقبلة أمام سركسيان أضاف هنمان "ستكون مباراة صعبة وسأحاول أن أفرض أسلوبي في الملعب وآمل الحصول على اللقب هذه المرة في مشاركتي الثالثة" .

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة