فرنسا تختتم استعدادا لكأس أوروبا بفوز ضعيف على أوكرانيا   
الاثنين 18/4/1425 هـ - الموافق 7/6/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

زيدان سجل الهدف الوحيد قبل النهاية بدقيقتين (الفرنسية)
أكد زين الدين زيدان مجددا أنه النجم الأول في منتخب فرنسا لكرة القدم حيث قاده إلى انتزاع فوز متأخر على منتخب أوكرانيا بهدف نظيف في المباراة الودية الدولية التي جمعت بينهما مساء أمس في سان دوني بضواحي العاصمة الفرنسية باريس.

ومثل هذا الفوز أهمية معنوية للفرنسيين في آخر مباراة ودية لهم قبل التوجه إلى البرتغال للدفاع عن لقبهم في نهائيات كأس أمم أوروبا لكرة القدم، بينما خاضت أوكرانيا المباراة استعدادا للتصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال 2006.

وسيطر الفريق الذي يدربه جاك سانتيني على أغلب فترات المباراة، في مواجهة منافسه الذي لعب دون مهاجمه البارز أندريه شفتشنكو، لكن منتخب فرنسا بدا متجها نحو ثالث تعادل سلبي خلال أربع مباريات ودية لولا تدخل زيدان في الدقائق الأخيرة ليسجل هدفا رائعا من كرة عرضية لعبها نجم الهجوم تييري هنري.

وستكون فرنسا على موعد مع بداية ساخنة في البطولة الأوروبية حيث تستهل مبارياتها بلقاء إنجلترا يوم الأحد القادم ضمن المجموعة الثانية التي تضم أيضا كرواتيا وسويسرا.

جدير بالذكر أن منتخب فرنسا سيخوض بطولة أوروبا بعد 18 مباراة دولية متتالية لم يلق فيها أي هزيمة كما أن شباكه لم تتلق أي هدف على مدى 1040 دقيقة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة