مباراة ودية بين تونس وإيطاليا اليوم   
الأحد 10/4/1425 هـ - الموافق 30/5/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

نجما إيطاليا ديل بييرو وكورادي خلال تدريبهما في تونس استعدادا للقاء الودي (رويترز)
يخوض المنتخب التونسي لكرة القدم اختبارا صعبا عندما يلتقي مساء اليوم مع نظيره الإيطالي في مباراة ودية دولية تأتي في إطار استعدادات تونس لخوض التصفيات المؤهلة لكأس العالم وكأس الأمم الأفريقية، بينما تستعد إيطاليا لنهائيات كأس الأمم الأوروبية التي تنطلق في البرتغال بعد أسبوعين.

وتعد إيطاليا من أبرز الدول المرشحة للفوز بالبطولة الأوروبية، في حين تمر تونس بأفضل فتراتها بعد أن نجحت في الفوز بكأس أمم أفريقيا للمرة الأولى في تاريخها خلال البطولة التي استضافتها مطلع العام الجاري.

مصر تهزم الغابون
وكانت عدة مباريات ودية أخرى قد جرت مساء أمس في إطار الاستعدادات لتصفيات المونديال والبطولات القارية في أفريقيا وأوروبا حيث حققت مصر فوزا متأخرا على الغابون بهدفين نظيفين في اللقاء الذي أقيم بالقاهرة.

سجل هدفي مصر المهاجم المخضرم حسام حسن إثر ضربة رأس في الدقيقة 89 ثم ركلة جزاء في الوقت المحتسب بدل الضائع، بينما أضاع عبد الحليم علي ركلة جزاء أخرى لمصر في الدقيقة التاسعة من بداية المباراة.

وأجرى الإيطالي ماركو تارديلي مدرب منتخب مصر عدة تغييرات في الشوط الثاني للوقوف على مستوى لاعبيه قبل مواجهة السودان في السادس من يونيو/ حزيران بالخرطوم في التصفيات المؤهلة لكأس أفريقيا ومونديال 2006.

مدافع لوكسمبورغ يقطع الكرة من البرتغالي سيماو سابروسا (رويترز)
فوز برتغالي
على الصعيد الأوروبي حققت البرتغال مستضيفة البطولة الأوروبية المقبلة فوزا سهلا على ضيفتها لوكسمبورغ بثلاثة أهداف نظيفة جاءت جميعها في شوط المباراة الأول.

سجل الأهداف لويس فيغو (14) ونونو غوميش (29) وروي كوستا (37)، ثم عجز المنتخب البرتغالي الذي لعب بكامل نجومه باستثناء المهاجم بدرو باوليتا عن إضافة أي أهداف أخرى في الشوط الثاني.

وهزيمة هولندية
من جهة أخرى خسرت هولندا أمام بلجيكا صفر-1 في مباراة كرة القدم الدولية الودية التي جمعت بينهما مساء أمس في مدينة أيندهوفن الهولندية ضمن الاستعدادات الأولى لنهائيات أمم أوروبا التي تقام من 12 يونيو/ حزيران إلى 4 يوليو/ تموز في البرتغال, والثانية لتصفيات أوروبا المؤهلة لمونديال 2006 في ألمانيا.

سجل بيرت غور الهدف في الدقيقة 77 من ركلة جزاء.

وفي باقي المباريات الودية التي جرت أمس، فازت بولندا على اليونان 1-صفر في اللقاء الذي أقيم في وارسو، وسجل الهدف مدافع اليونان ميخاليس كابسيس عن طريق الخطأ في الدقيقة 16. وخسرت سلوفاكيا بملعبها أمام كرواتيا بهدف نظيف سجله إيفيكا أوليتش في الدقيقة 29.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة