بيلاردو: ميسي ليس الأفضل في تاريخ الكرة   
السبت 1437/6/3 هـ - الموافق 12/3/2016 م (آخر تحديث) الساعة 13:37 (مكة المكرمة)، 10:37 (غرينتش)

قال المدير الفني الأسبق لمنتخب الأرجنتين كارلوس بيلاردو إن مواطنه ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني من بين أفضل اللاعبين في الفترة الحالية، لكنه ليس الأفضل في تاريخ كرة القدم.

وتابع أن الأرجنتيني ألفريدو دي ستيفانو والبرازيلي بيليه والأسطورة دييغو مارادونا يتفوقون على "البرغوث" الفائز خمس مرات بجائزة أفضل لاعب بالعالم.

ويشرح بيلاردو (76 عاما) الذي يشغل منصب المدير العام للمنتخب الأرجنتيني، أن سيتفانو هو "أفضل لاعب متكامل ومؤثر مرّ في تاريخ كرة القدم"، إذ إنه كان يبدأ الهجمة من مرماه وينهيها في مرمى الخصم، ثم يأتي بيليه، ويليهما مارادونا.

وواصل "هذا عصر ميسي، وهو يستحق جائزة أفضل لاعب بالعالم، هناك فروقات كثيرة بينه وبين كريستيانو رونالدو، هو من بين الأفضل في الفترة الحالية وليس في التاريخ، هو فاز بكل شيء وما ينقصه سوى الفوز بكأس العالم".

وأوضح أن انتقال ميسي إلى المركز الذي يلعب فيه الآن يعود لإصراره شخصيا على أن يلعب في الوسط بالمنتخب الوطني، ثم اعتمده برشلونة بالمركز نفسه".

ورغم عدم ظهور ميسي مع منتخب بلاده بالمستوى التي يظهر فيه مع برشلونة، خاصة في نهائيات كأس العالم وكوبا أميركا، قال بيلاردو "إنه يحظى باحترام العالم في ناديه، ويجب أن يحظى بالاحترام نفسه في بلاده".

وخلص إلى أنه يجب أن "نمتنع عن انتقاده، وسيتعب يوما ما من هذا، ويقلب الطاولة ويترك اللعب مع المنتخب".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة