ثمانية قتلى في انفجار حافلة إسرائيلية بحيفا   
الأربعاء 2/1/1424 هـ - الموافق 5/3/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

بقايا حافلة إسرائيلية انفجرت في تل أبيب العام الماضي

هز انفجار عنيف حافلة ركاب إسرائيلية في مدينة حيفا الساحلية ظهر اليوم، وأفادت أنباء أولية بمقتل ثمانية إسرائيليين على الأقل وسقوط عشرات الجرحى.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية إن الانفجار خلف عددا كبيرا من الضحايا من بينهم قتلى. ونقلت الإذاعة عن مصادر عسكرية القول إن الانفجار نتج عن عملية فدائية.

وعلى الفور طوقت قوات أمن كبيرة مكان الانفجار، وقال شهود عيان إن الانفجار كان من القوة بحيث حول الحافلة إلى قطع معدنية متفحمة وإن أشلاء القتلى تناثرت على الطريق.

ووقع الانفجار في الشارع الرئيسي في حي كارميليا بضواحي مدينة حيفا شمالي تل أبيب في تمام الساعة 2.17 بعد الظهر بالتوقيت المحلي (12.17 بتوقيت غرينتش)، وقد هرعت سيارات الإسعاف إلى المكان لإجلاء المصابين.

وقال أحد العاملين في فرق الإسعاف إنه تم نقل عدد كبير من الضحايا إذ تفيد تقارير بأن الحافلة كانت مملوءة بالركاب. وقال مراسل الإذاعة الإسرائيلية إن سحابة ضخمة من الدخان انطلقت من حطام الحافلة ووصف الوضع بأنه مريع.

وكان آخر انفجار وقع في داخل الخط الأخضر في 5 يناير/ كانون الثاني الماضي عندما فجر فلسطينيان نفسيهما في وسط تل أبيب مما أسفر عن مقتل 23 إسرائيليا.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة