جرحى بغارات إسرائيلية على غزة   
الأربعاء 7/3/1432 هـ - الموافق 9/2/2011 م (آخر تحديث) الساعة 4:46 (مكة المكرمة)، 1:46 (غرينتش)

آثار غارة جوية شنها الاحتلال الإسرائيلي في وقت سابق على قطاع غزة (الفرنسية-أرشيف)

ضياء الكحلوت-غزة

شن طيران الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء سلسلة غارات على قطاع غزة، مما أسفر عن سقوط عدد من الجرحى، وذلك بعد أقل من 24 ساعة على توغل جيش الاحتلال في أطراف جنوب القطاع.

فقد قصف الطيران الإسرائيلي فجر الأربعاء بصاروخ مخزنا للأخشاب ومستودعا طبيا شمالي مدينة غزة، مما أدى إلى إصابة ثمانية فلسطينيين بجراح طفيفة.

وقال شهود عيان للجزيرة نت إن طائرات الاحتلال استهدفت مخزن أخشاب بصاروخ أدى لإحراق المكان بالكامل وتطاير الزجاج من المنازل المجاورة التي تعرضت لأضرار جزئية.

وقال مصدر طبي في غزة إن قصف مخزن الأخشاب أصاب أيضا مستودعا للأدوية تابعا لوزارة الصحة الفلسطينية وأدى إلى اندلاع حريق فيه.

وفي غارة أخرى أطلق طيران الاحتلال الإسرائيلي صاروخين سقطا في أرض خالية جنوب القطاع.

وقالت مصادر أمنية إن الغارة الثالثة استهدفت بواسطة ثلاثة صواريخ موقعا تدريبيا تستخدمه سرايا القدس -الجناح العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي- مما أسفر عن سقوط جريحين.

وقبل القصف بدقائق سمعت أصوات طائرة حربية إسرائيلية على علو منخفض، فيما حلقت طائرات عسكرية على الشريط الحدودي شرق قطاع غزة.

وكانت سرايا القدس أعلنت قبل القصف بساعات مسؤوليتها عن استهداف عدة أهداف إسرائيلية شمال القطاع عبر قذائف الهاون.

وأوضحت السرايا في بيانين أن وحدة المدفعية التابعة لها تمكنت من استهداف تجمع لآليات الاحتلال بعدة قذائف هاون قرب مستوطنة نتيف عتسرا شمال القطاع، فيما استهدفت نفس الوحدة مستوطنة كفار عزا بقذيفة هاون.

وأكدت سرايا القدس على حق المقاومة في التصدي لأي عدوان إسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني والمضي قدما في خيار المقاومة والجهاد حتى تحرير كامل الأراضي المحتلة.

وفي وقت سابق أمس توغل جيش الاحتلال الإسرائيلي في أطراف جنوب القطاع، فيما قال متحدث عسكري إسرائيلي إن قذيفة صاروخية أطلقت من قطاع غزة سقطت في جنوب إسرائيل.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة