أوزبكستان تهزم البحرين في ملحق تصفيات آسيا   
السبت 1426/7/30 هـ - الموافق 3/9/2005 م (آخر تحديث) الساعة 23:15 (مكة المكرمة)، 20:15 (غرينتش)

الأوزبكي سالييف (يمين) يحاول المرور من أمام البحريني عبد الله المرزوقي (الفرنسية)


فازت أوزبكستان على البحرين 1-صفر في مباراة كرة القدم التي جرت في طشقند اليوم السبت في مرحلة الذهاب للملحق الآسيوي في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم المقبلة التي تستضيفها ألمانيا العام المقبل.

وبذلك تحتاج البحرين إلى الفوز بهدفين نظيفين في مباراة الإياب التي تقام في عاصمتها المنامة الأربعاء المقبل من أجل تجاوز هذه العقبة وملاقاة رابع مجموعة الكونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي) لتحديد المتأهل للمونديال.

سجل ميرجلال قاسيموف هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 11، ثم فشلت البحرين في معادلة النتيجة خاصة مع تأثرها بغياب مهاجمها الأساسي علاء حبيل وزميله دعيج ناصر بسبب الإصابة.

وشهدت الدقيقة 38 حدثا غريبا حيث احتسب الحكم الياباني يوشيدا توموهيتسو ركلة جزاء لمصلحة أوزبكستان إثر لمسة يد على محمد جمعة انبرى لها سيرفر دجيباروف وسجل منها الهدف الثاني لكن الحكم لم يحتسبه بعد استشارة حامل الراية، وبدلا من إعادة الركلة احتسب ركلة حرة للبحرين (38).

جدير بالذكر أن أوزبكستان كانت حلت ثالثة في ترتيب المجموعة الأولى للدور الثاني من التصفيات الاسيوية برصيد خمس نقاط خلف السعودية (14) وكوريا الجنوبية (10) اللتين تأهلتا مباشرة إلى المونديال, بينما حلت البحرين في المركز الثالث بالمجموعة الثانية برصيد أربع نقاط خلف اليابان (15) وإيران (13) صاحبتي البطاقتين أيضا.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة