مهرجان قرطاج انطلق بـ"نشيد السعادة"   
الخميس 1437/10/10 هـ - الموافق 14/7/2016 م (آخر تحديث) الساعة 12:41 (مكة المكرمة)، 9:41 (غرينتش)

انطلقت فعاليات مهرجان قرطاج الدولي للموسيقى في دورته الـ52 بمدينة قرطاج التونسية أمس الأربعاء، بعرض موسيقي احتضنه المسرح الأثري في المدينة وسط حضور جماهيري لافت.

وعلى أوتار الكمان والتشيلو (آلة وترية من عائلة الكمان) وأصوات الفيولا (كمان متوسط) والفلوت (آلة نفخية مصنوعة من المعدن)، افتتحت الأوركسترا السيمفونية والمجموعة الأوركسترالية للإذاعة الأوكرانية بقيادة فلاديمير شايكو، وأوركسترا تونس بقيادة رشيد قوبعة، وأصوات أوبرا تونس بقيادة كريستينا هاغيرفا، فعاليات الدورة في حفل حمل عنوان "نشيد السعادة". وشارك في العرض الفنان التونسي لطفي بوشناق.

كما انقسم العرض الذي شارك فيه عدد كبير من العازفين ومرددي الصوت إلى فقرتين مترابطتين، أثثت الأولى بروائع الموسيقى الكلاسيكية، وقدمت في الفقرة الثانية مجموعة من المقطوعات الموسيقية والأغاني الحديثة.

ومن المنتظر أن تتواصل فعاليات المهرجان إلى غاية 25 أغسطس/آب المقبل. ويستضيف الحدث هذا العام عددا هاما من الفنانين العرب والعالميين، على غرار العراقي كاظم الساهر، والمغربية سميرة سعيد، واللبنانية نجوى كرم، والتونسي صابر الرباعي، ونجم البوب الأميركي جيسون دارولو، ومغني الراب الفرنسي مايتر غيمس.

ومنذ العام 1964 دأبت تونس على تنظيم هذا المهرجان في نفس التوقيت من كل عام بمدينة قرطاج الساحلية في ضواحي العاصمة تونس، ويعتبر من أهم المهرجانات العربية والأفريقية والعالمية، وتدور فعالياته في المسرح الأثري بقرطاج، الذي أعيد ترميمه بداية القرن العشرين.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة