إبراهيموفيتش يسعى لتعزيز وضعه كهداف تاريخي للسويد   
الجمعة 1435/11/12 هـ - الموافق 5/9/2014 م (آخر تحديث) الساعة 19:46 (مكة المكرمة)، 16:46 (غرينتش)

قال المهاجم السويدي الدولي زلاتان إبراهيموفيتش الجمعة إنه يتطلع الآن لتعزيز رقمه القياسي كهداف للمنتخب السويدي، وذلك بعد تصدره قائمة هدافي المنتخب عبر التاريخ عقب تسجيله هدفين في مرمى منتخب إستونيا الخميس.

وأضاف إبراهيموفيتش مهاجم باريس سان جيرمان في مؤتمر صحفي أنه يسعى إلى تحسين سجله التهديفي مع المنتخب السويدي لأنه ما زالت لديه "بضع سنوات" مع الفريق، وتابع أنه سيواصل تسجيل المزيد من الأهداف "لأجعل من الصعب على أي مهاجم آخر تحطيم رقمي في المستقبل".

وسجل إبراهيموفيتش هدفي الفوز لفريقه على المنتخب الإستوني ليرفع رصيده من الأهداف مع المنتخب السويدي إلى خمسين هدفا ويحطم الرقم القياسي الذي ظل مسجلا باسم زفن ريدل منذ 82 عاما برصيد 49 هدفا.

وكان ريدل استكمل رقمه القياسي في مايو/أيار 1932 علما بأنه خاض 43 مباراة فقط مع المنتخب السويدي بينما خاض إبراهيموفيتش 99 مباراة دولية مع الفريق حتى الآن.

وبعد تسجيله الهدف الخمسين خلع إبراهيموفيتش قميص اللعب ليظهر القميص التحتي الذي كتب عليه (+ 50) كما كتب عليه "جعلتموها ممكنة" في إشارة لتقديره إلى دور الجماهير في هذا الإنجاز.

واستبعد اللاعب السويدي أن ينجح في تحطيم الرقم القياسي لعدد المباريات الدولية التي يخوضها أي لاعب مع المنتخب السويدي الذي يستحوذ عليه أنديرس سيفنسون برصيد 148 مباراة دولية.

وخاض ابراهيموفيتش (32 عاما) ضد إستونيا مباراته رقم 99، وسيكمل المئوية ضد النمسا الاثنين المقبل في فيينا في انطلاق تصفيات المجموعة السابعة المؤهلة إلى نهائيات كأس أوروبا 2016 في فرنسا.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة