الفنلندي غرونهولم يفوز برالي أكروبوليس اليوناني   
الاثنين 1427/5/8 هـ - الموافق 5/6/2006 م (آخر تحديث) الساعة 1:44 (مكة المكرمة)، 22:44 (غرينتش)

غرونهولم ومساعده يتوسطان منصة التتويج (الفرنسية) 


نجح المتسابق الفنلندي ماركوس غرونهولم في وقف انتصارات بطل العالم الفرنسي سيباستيان لوب وأحرز المركز الأول في رالي أكروبوليس اليوناني، الجولة الثامنة من بطولة العالم للراليات، الذي اختتم اليوم الأحد.
 
وسجل غرونهولم (فورد فوكوس) زمنا إجماليا بلغ 3 ساعات و56 دقيقة و26.8 ثانية لتقدم بفارق دقيقتين و26.8 ثانية على لوب (سيتروين)، بينما احتل الفنلندي ميكو هيرفونن متسابق فورد المركز الثالث متخلفا بنحو 3.43 دقائق عن المتصدر.
 
وواصل متسابقو فنلندا تفوقهم عندما احتل توني غاردمايستر من فريق سيتروين المركز الرابع متقدما على النرويجي هنينغ سلبرغ متسابق فريق بيجو.
 
وهذا هو الفوز الأول لغرونهولم في رالي اليونان، والثالث هذا الموسم بعد مونت كارلو والسويد، علما بأنه فاز باللقب العالمي عامي 2000 و2002.
 
ورغم تراجعه للمركز الثاني في سباق اليوم فمازال لوب يحتل صدارة الترتيب العالمي برصيد 74 نقطة يليه غرونهولم وله 45 نقطة، بينما يتصدر فريق كرونوس سيتروين ترتيب الصانعين برصيد 96 نقطة يليه فورد 81 نقطة.
 
من جهة أخرى فاز المتسابق القطري ناصر بن صالح العطية بلقب سيارات الإنتاج التجاري في الرالي اليوناني الذي يمثل الجولة الرابعة من هذه المسابقة، محققا لقبه الثاني على التوالي بعدما فاز برالي الأرجنتين في شهر أبريل/نيسان الماضي.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة