انتصارات تونسية في بطولات الأندية الأفريقية   
الأحد 1427/1/20 هـ - الموافق 19/2/2006 م (آخر تحديث) الساعة 17:12 (مكة المكرمة)، 14:12 (غرينتش)

الصفاقسي قدم بداية جيدة (رويترز-أرشيف) 

قدمت الفرق التونسية بداية جيدة في بطولات الأندية الأفريقية حيث فاز الصفاقسي على مضيفه أسفينيس بطل النيجر 3-صفر في دوري الأبطال، وفاز الترجي جرجيس على واغادوغو بطل بوركينا فاسو 2-صفر في كأس  الاتحاد.
 
في المباراة الأولى التي جرت في نيامي عاصمة النيجر مساء أمس السبت فرض مهاجم الصفاقسي زبير السافي نفسه نجما للقاء بلا منازع، حيث سجل الأهداف الثلاثة ليقترب فريقه كثيرا من تجاوز الدور التمهيدي، خاصة أن مباراة الإياب ستقام على ملعبه بعد أسبوعين.
 
وفي المباراة الثانية استهل الترجي جرجيس مسيرته بفوز ثمين على يو أس واغادوغو بهدفين نظيفين، علما بأنه سيخوض مباراة الإياب على ملعب منافسه بعد أسبوعين.
 
من جهة أخرى نجح الهلال السوداني في اقتناص تعادل سلبي مع مضيفه الشرطة الأوغندي ليدعم فرصه في بلوغ الدور المقبل، حيث يحتاج للفوز بأي نتيجة على الشرطة عندما يستضيفه في الخرطوم بعد أسبوعين.
 
انسحاب موريتاني
على صعيد آخر قال الاتحاد الأفريقي لكرة القدم إن موريتانيا سحبت فريقيها من بطولتي الأندية الأفريقية لكرة القدم عشية انطلاق منافسات الدور الأول من البطولتين، وذلك دون إعلان الأسباب التي غالبا ما تكون مالية.
 
وكان مقررا أن يشارك فريق الأحمدي في دوري الأبطال وفريق الوفاق في كأس الاتحاد، وبذلك سيواجه الناديان عقوبة الإبعاد عن بطولات الأندية الإقليمية مدة عامين إضافة إلى الغرامة المالية.
 
ويعني انسحاب الفريقين الموريتانيين تأهل الرجاء المغربي دون عناء للدور الثاني من دوري الأبطال الأفريقي، وصعود أولمبي الشلف الجزائري إلى الدور الثاني من كأس الاتحاد الأفريقي.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة