عشرة قتلى بتفجير مفخختين أمام فندقين ببغداد   
الجمعة 10/8/1436 هـ - الموافق 29/5/2015 م (آخر تحديث) الساعة 2:02 (مكة المكرمة)، 23:02 (غرينتش)

قالت مصادر بالشرطة ومسعفون إن سيارتين مفخختين انفجرتا عند فندقين في العاصمة العراقية بغداد في ساعة متأخرة من مساء الخميس، مما أسفر عن مقتل عشرة أشخاص على الأقل وإصابة العشرات.

وأوضحت المصادر أن سيارتين مفخختين تم تفجيرهما قرب فندقي بابل وشيراتون في العاصمة بغداد، مما أدى إلى مقتل عشرة أشخاص على الأقل وإصابة العشرات في التفجيرين اللذين سمع دويهما في جميع أنحاء وسط العاصمة. وقال شهود عيان إن السيارتين فجرتا داخل الأماكن المخصصة لوقوف السيارات.

وانفجرت السيارة الأولى قرب فندق بابل الذي يشرف على نهر دجلة وتم تجديده أخيرا، بينما انفجرت السيارة الثانية بعد بضع دقائق على مسافة غير بعيدة من فندق شيراتون وناد يكتظ عادة بالرواد مساء الخميس.

ونقل مراسل الجزيرة في أربيل محمد جليل عن مصادر في بغداد أن شخصين كانا يقودان سيارتين استطاعا اختراق البوابتين الرئيستين للفندقين ومباغتة الحراس بالدخول إلى مرآب الفندقين وتفجير السيارتين.

وأوضحت المصادر أن الفندقين يقعان في منطقتين محصنتين ويقيم بهما عدد كبير من مراسلي وسائل الإعلام الأجنبية والشركات الأجنبية.

ونقل المراسل عن مراقبين أن التفجيرين رسالة واضحة من الجهة التي نفذتهما للحكومة العراقية بأنها قادرة على الوصول إلى أماكن محصنة وإستراتيجية في وسط العاصمة بغداد.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة