هزيمة مفاجئة لإنتر ميلان أمام أتلانتا في الدوري الإيطالي   
الاثنين 1423/1/26 هـ - الموافق 8/4/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
لاعب إنتر ميلان ريكوبا (يمين) يتقدم لاعب أتلانتا عثمان دابو

تلقى إنتر ميلان المتصدر خسارة مفاجئة أمام ضيفه أتلانتا برغامو 1-2, وحقق روما الثاني وحامل اللقب تعادلا متأخرا مع فينيتسيا 2-2, في حين اكتسح يوفنتوس مضيفه بيروجيا 4-صفر ضمن مباريات الأسبوع الثلاثين من الدوري الإيطالي لكرة القدم مساء الأحد.

وتقدم أتلانتا في أواخر الشوط الأول بواسطة لويجي سالا في الدقيقة 42, لكن إنتر ميلان الذي كان يلعب على أرضه تمكن من إدراك التعادل عبر المهاجم الدولي كريستيان فييري بعد مرور دقيقتين من زمن الشوط الثاني.

وتمكن دانييلي بيريتا من تسجيل هدف الفوز لأتلانتا في الدقيقة 59 مانحا الفريق النقاط الثلاث, ليتوقف رصيد المتصدر عند 62 نقطة.

وفي المباراة الثانية حقق روما تعادلا متأخرا مع فينيتسيا صاحب المركز الأخير والذي تأكدت بنسبة كبيرة عودته إلى الدرجة الثانية 2-2.

وبعدما انتهى الشوط الأول بدون أهداف, تقدم فينيتسيا أولا عن طريق فيليبو مانييرو في الدقيقة 61, وعزز إيفوني فرانشيسكي هذا التقدم في الدقيقة 79, لكن هجوم روما حامل اللقب أسفر عن احتساب ركلتي جزاء في الدقائق الأخيرة تمكن فينتشينزو مونتيلا من تسجيل هدفي روما في الدقيقتين 86 و89 مانحا فريقه نقطة ثمينة ليصبح الفارق بينه وبين إنتر ميلان نقطتين فقط.

فوز كبير لليوفي
وفي المباراة الثالثة نجح يوفنتوس في تقليص الفارق إلى ثلاثة نقاط عن إنتر ميلان المتصدر ونقطتين عن روما الثاني إثر فوزه الساحق على مضيفه بيروجيا بأربعة أهداف نظيفة.

وافتتح اللاعب الدولي الفرنسي ديفد تريزيغيه التسجيل في وقت مبكر في الدقيقة السابعة, وأضاف أليساندرو دل بييرو الهدف الثاني لليوفي في الدقيقة 44 من ركلة جزاء.

وفي الشوط الثاني تمكن كريستيان زينوني من تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 56, ثم اختتم دل بييرو أهداف الفريق بتسجيله الهدف الرابع في الدقيقة 61. وكان بولونيا تعادل مع مضيفه تورينو 1-1 السبت في افتتاح مباريات الأسبوع.

نتائح بقية المباريات
تعادل إي سي ميلان مع كييفو 1-1 كما غلب لاتسيو على ضيفه ليتشي 1-صفر و
بارما على أودينيزي 2- صفر, و بياتشينزا على فيورنتينا 3-صفر، وتعادل بريشيا بنقطة مع ضيفه فيرونا بدون أهداف.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

إنتر ميلان

62

روما

60

يوفنتوس

59

بولونيا

49

إي سي ميلان

48

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة