الشقيقتان وليامس إلى نصف نهائي ويمبلدون   
الثلاثاء 1424/5/3 هـ - الموافق 1/7/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

بلغت سيرينا الدور نصف النهائي (الفرنسية)

تأهلت الأميركية سيرينا وليامس المصنفة أولى وحاملة اللقب إلى الدور نصف النهائي من بطولة ويمبلدون الإنجليزية للتنس الأرضي, إثر فوزها على مواطنتها جنيفر كابرياتي المصنفة ثامنة 2-6 و6-2 و6-3 اليوم الثلاثاء.

وستلتقي سيرينا في الدور المقبل لثالثة البطولات الأربع الكبرى, مع البلجيكية جوستين هينان هاردين المصنفة ثالثة الفائزة على الروسية سفتلانا كوزنتسوفا 6-2 و6-2.

فينوس (الفرنسية)
وبهذا الفوز، حققت سيرينا فوزها التاسع على كابرياتي, ثمانية منها متتالية, مقابل أربع هزائم, في غضون ساعة و40 دقيقة, وخسرت أول مجموعة في ويمبلدون منذ خروجها على يد كابرياتي بالذات في الدور الربع نهائي عام 2001, وهي تملك الرقم القياسي في البطولة الإنجليزية حيث أحرزت منذ بدء مشاركتها في العام ذاته 23 مجموعة وخسرت ثلاثا فقط.

من جهتها، بلغت الأميركية فينوس وليامس المصنفة رابعة الدور نصف النهائي إثر فوزها على مواطنتها ليندساي ديفنبورت المصنفة خامسة 6-2 و2-6 و6-1.

وقالت ديفنبورت التي تعاني من آلام في قدمها عقب خسارتها "قد تكون المباراة الأخيرة لي في ويمبلدون", مشيرة إلى أنها ستلعب حتى نهاية العام الحالي وستجري عملية بعد دورة لوس أنجلوس المقررة في الأسبوع الأول من نوفمبر/تشرين الثاني سيتحدد على ضوئها ما إذا كانت ستستمر في اللعب الموسم المقبل.

وستلعب فينوس بطلة العامين 2000 و2001 ووصيفة بطلة العام 2002 في الدور المقبل مع البلجيكية كيم كليسترز المصنفة ثانية الفائزة على الإيطالية سيلفيا فارينا إيليا المصنفة 27 بنتيجة 5-7 و6-صفر و6-1.

تنتظر غروجان مواجهة صعبة أمام هنمان(الفرنسية)

غروجان إلى ربع النهائي
وفي مباراة متأخرة من دور الـ16 في فئة الرجال، تأهل الفرنسي سيباستيان غروجان المصنف 13 إلى الدور ربع النهائي إثر فوزه على الإسباني خوان كارلوس فيريرو المصنف ثالثا وبطل رولان غاروس الفرنسية 6-2 و4-6 و7-6 (7-2) و7-6 (7-3).

وسيلتقي غروجان اليوم الأربعاء في الدور ربع النهائي مع البريطاني تيم هنمان المصنف عاشرا. وكانت المباراة بين غروجان وفيريرو توقفت الاثنين بسبب الظلام, وكان الأول متقدما بمجموعتين مقابل واحدة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة